سياسة دولية

مادورو يشيد بإمكانيات تركيا و"دورها المهم" في العالم

تركيا تلعب دورا هاما للغاية في العالم- الأناضول

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، إن تركيا تمتلك إمكانات كبيرة في أوروبا وآسيا، وتلعب دورا هاما للغاية في العالم.

وأضاف: "نريد إحلال السلام في العالم وإرساء القانون الدولي، ويجب أن يكون العالم متعاونا، وعالم الحوار بين الحضارات والأديان والثقافات، وتركيا تمثل نموذجا بالنسبة لنا في هذا الصدد، وتلعب دورًا هامًا للغاية من الناحية الجيوسياسية".

وأشار إلى أن بلاده بدأت بالتعافي، بعد تعرضها لكل التهديدات والعقوبات والصدمات، وأضاف: "نحن بلد متواضع إلا أننا نمتلك ميزة مهمة وهي أننا البلد الأول في النفط (بالعالم)".

وأشاد الرئيس الفنزويلي بوقوف تركيا إلى جانب بلاده دائمًا ودعمها خاصة بأصعب أيامها وفترة تفشي وباء كورونا.

وأوضح أن عامي 2020 و2021 اللذين أثر فيهما وباء كورونا كانا من "الأعوام الصعبة"، و"تركيا أظهرت عبر دعمها لفنزويلا مرة أخرى أهم عنصر للصداقة".

ودعا مادورو رجال الأعمال الأتراك للاستثمار في فنزويلا، في قطاعات السياحة والتعدين والصناعة والخدمات اللوجستية، والمجالات المصرفية والنفط والغاز والذهب والفحم.

وتابع: "أرضيتنا القانونية والاقتصادية والسياسية جاهزة، وأقدم لكم كافة الضمانات، فهذه مرحلة انفتاح بالنسبة لنا، مرحلة انفتاح للعلاقات بين البلدين".