سياسة عربية

غارات إسرائيلية تستهدف موقعين بقطاع غزة والمقاومة ترد

طائرات الاحتلال استهدفت موقع "عيسى البطران" التابع لكتائب عز الدين القسام - الأناضول

شنت طائرات حربية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأولى من فجر الأربعاء، غارات على موقعين للمقاومة الفلسطينية وسط قطاع غزة المحاصر منذ 16 عاما. 
 
وبحسب متابعة "عربي21"، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية موقعين للمقاومة؛ أحدهم موقع "عيسى البطران" التابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" والذي يقع في المحافظة الوسطى، والثاني يقع إلى الجنوب من مدينة غزة. 
 
كما قامت دبابات الاحتلال المتمركز شرق السياج الأمني الفاصل شرق القطاع، بإطلاق قذائف صوب مواقع تابعة لجهاز الضبط الميداني شرق البريج وسط القطاع، في حين أطلقت المقاومة نيران رشاشاتها الثقيلة صوب طائرات الاحتلال في أجواء القطاع. 
 
وفي مؤشر على عنف وشدة الغارات الحربية الإسرائيلية على موقع المقاومة وسط القطاع، أكدت مصادر ميدانية في مدينة خان يونس جنوب القطاع لـ"عربي21"، أن أصوات انفجارات ضخمة سمعت جراء القصف في النصيرات. 
 
وفي تعليقها على القصف الإسرائيلي، أكدت حركة "حماس" على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم، أنه "لا مجال لانتصار العدو في معركة الارادات مع شعبنا الفلسطيني". 
 
ولفت في تصريح له وصل "عربي21" نسخة عنه، أن "القصف على قطاع غـزة، سيزيد من إصرار شعبنا ومقاومته على مواصلة النضال ضد الاحتلال، وتصعيد دعمها وإسنادها لأهلنا في القدس، وحماية مقدساتنا مهما بلغت التضحيات". 
 
وأوضح قاسم، أن "هذه المعركة مع الاحتلال لها نهاية واحدة؛ هي انتصار شعبنا الفلسطيني وتحقيق أهدافه بالتحرير والعودة".

 

اقرأ أيضا: إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه مستوطنة "سديروت"

من جانبه، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، أن "طائرات حربية شنت الليلة غارات على موقع عسكري وعين نفق يؤدي الى مبنى مركزي تحت أرضي يحوي على مواد خام كيمائية تستخدم في تصنيع محركات صاروخية"، زاعما أن "الغارة تشكل ضربة ملموسة لعملية إنتاج القذائف الصاروخية في غزة". 
 
وزعم أن "القبة الحديدية اعترضت 4 قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة نحو إسرائيل"، موضحا أن الطائرات الإسرائيلية أغارت أيضا على "مجمع عسكري تستخدمه قوة الدفاع الجوي التابعة لحماس، ردا على إطلاق نيران مضادات أرضية مضادة للطائرات خلال غارات سلاح الجو في وقت سابق" على حد زعمه.
 
وتابع زاعما، أنه "خلال ساعات الليلة الماضية، قام الجيش الإسؤائيبي باستهداف وتدمير مواقع لإطلاق صواريخ "أرض-جو" تحمل على الكتف، ردا على محاولات حماس اطلاقها نحو طائرات سلاح الجو الحربية التي شنت غارات في قطاع غزة". 
 
ويأتي العدوان الإسرائيلي في ظل تصاعد أجواء التوتر الشديد في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وارتفاع حدة عدوان الاحتلال على المسجد الأقصى، واقتحامه بشكل متكرر، والسماح للمستوطنين بالتجول بداخله، في ذات الوقت قيامه بإخلاء الأقصى من المصلين ومنع وإعاقة وصولهم للصلاة والاعتكاف فيه.