صحافة إسرائيلية

مسؤول إسرائيلي معيّن حديثا يجري "زيارة خاطفة" لمصر

التقى خلالها رئيس المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل- أرشيفية

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الأحد، عن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي المعيّن، إيال حولتا، استبق تعيينه رسميا في المنصب بإجراء زيارة خاطفة إلى القاهرة، التقى خلالها رئيس المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن "حولتا"، الذي سيتولى مهام منصبه رسميا في 15 آب/ أغسطس الجاري، أجرى "زيارة خاطفة" إلى العاصمة المصرية، عقد خلالها "لقاءً تعريفيا" مع كامل، من دون مزيد من التفاصيل.

وحتى الساعة الـ15:15 بتوقيت غرينتش لم تصدر إفادة رسمية من القاهرة أو الاحتلال بشأن هذه الزيارة، التي لم تذكر الصحيفة تاريخها.

 

اقرأ أيضا: "معاريف" تتحدث عن عقبات الاتفاق مع حماس بشأن الأسرى

ويرتبط البلدان باتفاقية سلام منذ عام 1979، ومصر هي إحدى 6 دول عربية من أصل 22 تقيم علاقات رسمية معلنة مع الاحتلال، بالإضافة إلى الأردن والإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

وفي 11 تموز/ يوليو الماضي، أعلن رئيس وزراء الاحتلال، نفتالي بينيت، تعيين "حولتا" رئيسا لمجلس الأمن القومي، خلفا لـ"مئير بن شبات".

وخدم "حولتا" لمدة 23 عاما في مناصب إدارية عليا عديدة في جهاز مخابرات الاحتلال الخارجي (الموساد)، ومنها رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي والسياسات ورئيس قسم التكنولوجيا.