سياسة عربية

حزب النور يدعو لدعم السيسي "حفاظا على الوطن والدين"

قال جلال مرة إن "حفظ نظام الأمة واستدامته بحفظ القائم عليه وصلاحه"- فيسبوك

دعا حزب النور السلفي عموم الشعب المصري إلى إعادة انتخاب رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، "حفاظا على أمن الوطن".

وقال نائب رئيس حزب النور، جلال مرة، خلال مداخلة له في مؤتمر لدعم السيسي، أمس السبت، بمدينة الإسماعيلية، إن "حفظ نظام الأمة واستدامته بحفظ القائم عليه وصلاحه"، هي رؤية الحزب للحفاظ على الوطن .

وأوضح مرة أن "المطلوب من القائم على الوطن أن يكون هو الإنسان الذي يحافظ على الدين والعرض والمال"، متسائلا: "فكيف نحفظ الوطن ونحن في خيام اللاجئين؟".
  
وأوضح نائب رئيس حزب النور أن "القضية ليست في الهتاف يحيا فلان أو لا يحيا، ولكن هناك مخاطر تهدف لتعظيم الجهل السياسي من خلال نشر فيديوهات مفبركة ويراد وضع تصور بأن الدولة كافرة"، على حد تعبيره.

ودعا إلى ألا يكون المواطن المصري أداة لهدم الوطن، وقال: "لا يجب أن نكون أداة لهدم الوطن والهجوم عليه بسبب معاملة سيئة في كمين أو غلاء مبالغ في الأسعار".  

 

اقرأ أيضاتصريحات مثيرة لبرهامي عن مرسي ودعم السيسي بمؤتمر حزبي

وكان الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، أطلق جملة تصريحات مثيرة خلال المؤتمر الجماهيرى الموسع الذي عقد بقاعة "حورس" بمدينة المنيا.

وخاطب برهامي أعضاء حزب النور والدعوة السلفية قائلا: "علينا جميعا الخروج للتصويت في الانتخابات المقبلة لمنح الرئيس الشرعية الدولية"، محذرا من أن "عدم الخروج سيمنح أعداء الوطن فرصة التشكيك في شرعية السيسي".

وأوضح برهامي أن رئيس الانقلاب بمصر يلقى القبول والاحترام، "وأن نص حكم المحكمة الدستورية يلزم مشرّع القوانين بتطبيق الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى تفعيل أدائه اليمين الدستوري على احترامها، ويجب علينا مساعدته في إزالة الظلم عن المظلومين، والمحتاجين إلى حياة كريمة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد"، وفق زعمه.

وقال برهامي: "سيأتي يوم تقولون الله يرحم أيام السيسي، كما قلتموها من قبل على أيام حسني مبارك."