سياسة عربية

البيت الأبيض يكشف عن موعد لقاء ترامب بمحمود عباس

بعكس الإدارات الأمريكية السابقة لم يعلن دعمه لحل الدولتين- أ ف ب
بعكس الإدارات الأمريكية السابقة لم يعلن دعمه لحل الدولتين- أ ف ب
أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، عن موعد لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برئيس الفلسطينية محمود عباس، لبحث عملية السلام مع إسرائيل.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر في الموجز الصحفي ليوم الأربعاء، إن ترامب سيلتقي بعباس في الثالث من أيار/ مايو.

وأعلن سبايسر أن "الجانبين سيبحثان السعي من أجل تسوية تنهي الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، خلال لقاء بين الزعيمين 3 أيار/ مايو المقبل".

وأوضح أن "هذه الزيارة ستتيح إعادة تأكيد التزام الولايات المتحدة وكذلك المسؤولين الفلسطينيين بالسعي والتوصل في النهاية إلى اتفاق يهدف إلى وضع حد للنزاع".

وأعرب الرئيس الأمريكي منذ توليه مقاليد السلطة في البلاد عن أمله في إيجاد حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، إلا أنه وبعكس الإدارات الأمريكية السابقة التي دعمت حل الدولتين، أكد أنه سيدعم أي حل يتفق عليه الطرفان.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في نيسان/ إبريل 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والإفراج عن معتقلين فلسطينيين قدامى في سجونها.

ويصر الفلسطينيون على أن الحل للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي يجب أن يتضمن إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس على حدود 1967، وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين على أساس قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 194.
التعليقات (0)

خبر عاجل