سياسة عربية

إعلامي بريطاني شهير يوسع الأسد هجاء إثر حوار "الفرنسية"

الأسد نفى مسؤولية نظامه عن مجزرة خان شيخون- أ ف ب
الأسد نفى مسؤولية نظامه عن مجزرة خان شيخون- أ ف ب
هاجم المذيع البريطاني الشهير بيرس مورغان، رئيس النظام السوري بشار الأسد، بعد المقابلة التي أجرتها معه وكالة فرانس برس الخميس الماضي، معتبرا أن ردود فعل الأسد حول مجزرة خان شيخون "قبيحة" وتثير "الاشمئزاز".

ووصف مورغان الأسد في مقال له بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بـ"القاتل" و"الدموي"، منتقدا "الأسلوب المتكبر الساخر والمتعالي والقبيح من قبل الأسد تجاه الكارثة الإنسانية في خان شيخون".

وقال المذيع: "إن الأسد لا يعرف شيئا عن الإنسانية  وابتسامته المتكلفة خلال مقابلته مع وكالة الأنباء الفرنسية لفتت انتباهي، إذ تساءل الأسد عن ما إذا كان الأطفال قد ماتوا بالفعل في مجزرة خان شيخون".

وأضاف: "حقا، هذا الأمر يمثل عذرا مقرفا للبشر الذين قتلوا بشكل دموي، فقد انتهت حياتهم القصيرة بوحشية بواسطة غاز السارين الذي ألقي من طائرات الأسد، لقد رأينا جميعا مقاطع الفيديو المرعبة، وبكينا جميعا عندما شاهدنا هذه الصور".

ووجه كلامه للأسد قائلا: "أنت الذي قتلتهم، فأنت مخلوق حقير". وأضاف: "من رأيناه خلال المقابلة كان ديكتاتورا يائسا فقد فجأة السيطرة على حرب كان يعتقد أنه على وشك الفوز بها".

واتهم المذيع الأسد ببث أكاذيب "غليظة وسريعة" حين ادعى  أن استخدام قواته للأسلحة الكيماوية هذا الأسبوع أمر مفبرك مئة في المئة، وأنه لم يستخدم "قط" الأسلحة الكيماوية التي تخلى عنها بالكامل قبل ثلاث سنوات، بالاضافة لزعمه أن استخدام الأسلحة الكيماوية أمر غير "أخلاقي" وغير مقبول بالنسبة له.

اقرأ أيضا: نص حوار "الفرنسية" مع الأسد.. ما الذي يحرمه النوم؟ (شاهد)

وتابع مورغان: "لقد تمكنت من الغوص داخل عقل الأسد الملتوي المنحرف عندما نُشرت بعض رسائله الإلكترونية قبل بضع سنوات، إحداها كانت مُرسَلة منه لزوجته حيث كان يوصيها بمشاهدة مقطع فيديو من البرنامج الأمريكي (غوت تالنت) على موقع يوتيوب، إذ ظهر في البرنامج شخص متعطش للدماء اسمه كيفن جيمس قطع مساعده إلى نصفين باستخدام منشار كهربائي.كان ذلك هو الفعل المفضل للأسد".

وأضاف: "هذا الأمر ليس مثيرا للدهشة، بالنظر إلى أن والده البغيض حافظ الأسد كان معروفا بأنه يذيب أعضاء أجسام ضحاياه في الأحماض الكيماوية. الآن يتلذذ الأسد الابن بالموتى بنفس الطريقة في مجازر مماثلة تستهدف المناطق المدنية المكتظة بالسكان بالغاز العصبي أو براميل القنابل المليئة بالكلور أو قصف المستشفيات أو تعذيب السجناء السياسيين".

اقرأ أيضا: الأسد: الهجوم الكيماوي مفبرك مائة بالمائة


واتهم مورغان الأسد أنه فقد عقله تماما وليس لديه بوصلة أخلاقية، ولا معنى للإنسانية.
وأردف :" كان هناك شيء في كلامه وتصرفاته يعبر عن تشوش وشجاعة مجنونة، لكن لدي ثقة بأنه لن يفعل أي شيء سوى الاستمرار في ارتكاب جرائم الحرب، لكنني لا أرى الآن أية فائدة لسوريا أو بقية العالم في السماح لهذا الرجل المثير للاشمئزاز بالبقاء في السلطة".

وقال: "لقد قتل الأطفال عمدا بالغازات لأنه بكل بساطة وحش، ويظهر التاريخ أن الوحوش تستمر في كونها وحوشا حتى يوقفها شخص ما، لقد حان الوقت للتخلص من بشار الأسد".
التعليقات (2)
God ibbo
الأحد، 16-04-2017 05:03 م
لا اعرف من تخاطب الصحفي او صاحب المقال على كلا التقنيين معا لإتمام العيبكم القذرة ومسلسلاتكم الهابطة الحقيرة التي هي مثل أشكالهم القبيحة انتم تقتلون القتيل ويمشون في جنازته اين انتم من الحقيقة يا اصحاب الرأي الحر المحايد اين انتم من المجازر التي يرتكبها المعارصين السوريين بحق الناس الابرياء الناس الذين احتجزتمهم وقدرتهم بالأمس هؤلاء لاتأتون على ذكرهم لأنهم تابعيين للحكومة السورية ولكن الحكومة السورية عندما تهاجم جماعتكم الإرهابية تقوم الدنيا ولا تقعد الحكومة السورية تقتل شعبها وووو ماذا يعني صحفي بريطاني المعروف عن الإعلام الغربي والبريطانية خاصة يكذبه وافترائه في المواقف الصعبة وهل نسيتم الكيماوي العراقي وكذلك الليبي وغيره تجدون الكذبة المناسبة الموقف ولكن في النهاية ومهما طال الزمن فإنكم تتكشفون
هذا الكاتب
السبت، 15-04-2017 03:31 م
هذا الكاتب اخرق ونذل واحقر اكثر من بشار!.. والله مع اني حاقد على بشار لما لا تتحمله الجبال حتى لكنه اعجبني ان يستفز (بشار) الكاتبَ والغربَ المنافق والمقرف.. كما يقول المشل الهولندي: قدَّم لكَ كعكا من عجينتك!.. المعنى ان الغرب يحرق نصف الكرة الارضية وليس فقط خان شيخون, وياتي ليحدثنا نفس حديث الاسد عن الانسانية ووو..