سياسة دولية

تعليق مثير لترامب على استخدام "أم القنابل" في أفغانستان

ترامب قال إنه يفي بوعده ويمنح القادة العسكريين في الخارج صلاحيات- جيتي
ترامب قال إنه يفي بوعده ويمنح القادة العسكريين في الخارج صلاحيات- جيتي
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يفي بوعده، ويمنح القادة العسكريين الأمريكيين في الخارج صلاحيات لتنفيذ المهام دون تدخل السياسيين.

وفي تقرير أوردته صحيفة "مليتري تايمز" وترجمته "عربي21" رد ترامب على سؤال أحد الصحفيين حول استخدام قنبلة هائلة الوزن في هجوم على مواقع لتنظيم الدولة في أفغانستان قائلا " لقد منحنا العسكريين إذنا كاملا ولقد فعلوا هذه المهمة بنجاح".

اقرأ أيضا: ما حقيقة الأهداف التي ضربتها "أم القنابل" الأمريكية؟ (فيديو)

وأضاف ترامب :"إذا نظرتم إلى ما حدث على مدى الأسابيع الثمانية الماضية، ومقارنة ذلك حقا بما حدث على مدى السنوات الثماني الماضية، سترى أن هناك فرقا هائلا." وهو بذلك يقارن بين مدة رئاسته التي لم تتخط المئة يوم، وحجم الإنجازات فيها، وبين فترة رئاسة الرئيس السابق باراك أوباما والانتقادات الموجه لفترة حكمه، خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع الملفات الساخنة حول العالم.

اقرأ أيضا: أمريكا تستخدم أكبر سلاح تدميري غير نووي بأفغانستان (شاهد)

وفى وقت سابق اليوم قال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر إن الهجوم الأخير في أفغانستان جاء بعد أن اتخذ المسئولون "جميع الاحتياطات الضرورية لمنع وقوع خسائر في صفوف المدنيين وإصابات جانبية نتيجة العملية". 
وأضاف "نأخذ المعركة ضد تنظيم الدولة على محمل الجد، والهجوم أرسل رسالة واضحة إلى خصوم الولايات المتحدة. 
التعليقات (2)
يوسف
الجمعة، 14-04-2017 06:29 م
قصده اعطاهم الاذن بتجربة أي سلاح جديد بشكل حي
hamasa
الجمعة، 14-04-2017 05:49 م
تنظيم الدولة ؟ والا تنظيم القاعدة ؟ ارسوا لكم على اسم !!! خدعتمونا !!! ما هى الا حرب على الاسلام تريدون القضاء عليه ولكن الله سيبقيه ويعود قوياً عاجلا غير آجل