سياسة عربية

نوري المالكي يحذر من "النملة السوداء في الليلة الظلماء"

أرشيفية
أرشيفية
حذر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الأحد، من ما سماها "المؤامرات الناعمة" والأفكار التي تتسلل إلى العملية السياسية بهدف "تعويقها"، فيما أشار إلى أن الجميع اليوم يشتركون بالحكومة العراقية ولا أحد يستطيع الخروج من دائرة المسؤولية.

وقال المالكي في كلمة له خلال حفل تأبيني نظمه حزب الدعوة الإسلامية، الأحد، بمناسبة ذكرى اغتيال مؤسسه رجل الدين محمد باقر الصدر، إن "الانفتاح على بعضنا هو من أهم ما نحتاجه في المرحلة المقبلة"، محذرا من "المؤامرات الناعمة والأفكار التي تتسلل لساحة العملية السياسية لتعويقها".

وأضاف أن "بعض الأطراف داخلية كانت أم خارجية تخطط لإشعال فتنه في الوسط السياسي، من خلال تقسيم الأطراف السياسية لتيارات إسلامية ومدنية وعلمانية"، مبينا أن "الخطأ يكمن بوصف العملية السياسية الحالية ذات توجه ديني؛ لأنها لكل العراقيين، وتسعى لتخفيف الظلم عنهم". 

وأردف المالكي، "أخشى أن تتسلل إلينا بعض الأفكار الهدامة وتدخل علينا النملة السوداء على الصخرة الصماء، في الليلة الظلماء".

وتابع المالكي، أن "كل العراقيين اليوم يشتركون في الحكومة ولا أحد يستطيع الخروج من دائرة المسؤولية، فكل بقدره الحزب والكتلة وغيرها من المسؤوليات".
التعليقات (2)
احمد
الإثنين، 10-04-2017 10:37 ص
اكل.... يامالكي انت من دمر العراق
ابو راشد الاحوازي
الإثنين، 10-04-2017 06:47 ص
المالكي و ما ادراك ما المالكي؟؟ عميل ايراني ممتلأ قلبه حقدا علي العرب و يخدم سياسات صهيونيه في المنطقه

خبر عاجل