سياسة عربية

أديب: "مصر تشهد غرائب حتى 4 أبريل".. بعضها يتحقق (شاهد)

عمرو أديب علق على زيارة السيسي لترامب في أمريكا- أرشيفية
عمرو أديب علق على زيارة السيسي لترامب في أمريكا- أرشيفية
قال الإعلامي عمرو أديب، المؤيد لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، إن مصر ستشهد من اليوم، حتى الرابع من نيسان/ أبريل المقبل، عددا من "الأشياء الغريبة"، أبرزها "زيادة الإرهاب"، على حد قوله.

وتأتي تصريحات أديب عقب تفجيرين غامضين في القاهرة، يومي الجمعة والسبت، أسفرا عن مصرع مواطن، وإصابة ثلاثة، كلهم من أسرة واحدة، هي أسرة حارس أحد العقارات في ضاحية المعادي، بينما استهدف تفجير ثان سيارة شرطة.

وقال أديب، لدى تقديمه برنامج "كل يوم"، عبر فضائية "on-e"، مساء السبت: "من هنا ليوم 4 أبريل، كل الأشياء الغريبة سوف تحصل (في مصر).. إرهاب يزيد.. هيحصل.. فجأة عفرتة كده على فيس بوك وتويتر.. هيحصل.. شوية قنابل بدائية.. هيحصل.. ناس متضايقة في حتة.. مصنع متضايق.. هيحصل".

وأردف: "كل ده علشان زيارة الرئيس (السيسي) لأمريكا".

وأضاف: "خدناها وشفناها ودرسناها، وأنا قاعد معاكم.. خليني كل يوم آجي لك: ايه الأخبار؟ هتقول لي: حصل كذا.. أقول لك: شايف؟ تقول لي: آه شايف.. حاسس بيها؟ آه حاسس بيها".

وتابع: "أنا عايز أقول حاجتين مهمتين لكل الناس اللي تاعبة نفسها: ما عدش (لم تعد) مظاهرة أو غضب يضايق، ولا عاد إرهاب يخوِّف".

واستطرد: "أصل الرجل (السيسي)، وهو مسافر (للولايات المتحدة)، هتقول له إيه (يقصد ترامب).. عنده إرهاب؟".

وعلق: "بقيت نكتة.. عنده إرهاب؟ ده إحنا نقف بجانبه.. نقول: ده الرئيس عبد الفتاح السيسي اللي بيواجه الإرهاب.. نقف بجانبه".

واستكمل: "فيه مظاهرة، ولا بتاع.. الرئيس اللي رايح يقابله (ترامب) عنده مظاهرات.. المعلم نفسه بتاع البيت الأبيض عنده مظاهرات في الشارع".

وأضاف: "لازم تشوف حاجة غير طبيعية، وما فيش شئ غير طبيعي.. وإن شاء الله الزيارة دي تحصل.. وإن شاء الله اللقاء ده يتم.. مش عشان مصر محتاجة إليه.. لا.. علشان مصر تستحقه".

وخلال حديثه تم عرض مشاهد لمظاهرات ضد ترامب ليعلق عمرو أديب عليها بالقول: "دي المظاهرات اللي ضد ترامب نفسه.. يا ترى هتعرف المظاهرات اللي ضد السيسي من اللي ضد ترامب".

وقال مخاطبا المصريين: "مش عايزكم تكونوا حساسين أو خايفين.. لأن ما يجري في العالم.. كانت في لندن.. كان عندهم إرهاب فيه.. قنبلة انفجرت في شارع المعادي".



تفجيران غامضان

ويُذكر أن مصر تعرضت لحادثي تفجير غامضين خلال اليومين الماضيين.

وسادت حالة من الذعر، في منطقة بهتيم في شبرا الخيمة، على الطريق الدائري، السبت، بعد انفجار عبوة ناسفة بمطلع الجسر، اتجاه الجيزة، ما أدى إلى تهشم زجاج سيارة شرطة، يبدو أنها كانت مستهدفة.

ولم تقع أي إصابات بشرية، وحرّر محضر، وتولت النيابة التحقيق.


ويوم الجمعة الماضي، أعلن مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، مصرع مواطن وإصابة ثلاثة من أفراد أسرته، إثر انفجار جسم معدني في المعادي.


وقال المسؤول، فى بيان صادر عن وزارة الداخلية، إن الأجهزة الأمنية في القاهرة تلقت بلاغا صباح الجمعة بسماع دوي بشارع الجزائر في منطقة المعادي، وتبين من خلال الفحص أنه أثناء قيام حمادة عبد العاطي عبدالظاهر، حارس عقار، بأعمال النظافة بالحديقة الملحقة بالعقار، عثر على جسم معدني غريب، وبالعبث به انفجر، ما أسفر عن وفاته وإصابة كل من زوجته عفاف ج.ع (31 سنة)، ونجليه كريم وإسلام بشظايا متفرقة بالجسم، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.


الإخوان.. وترامب


في الوقت ذاته، قال أديب: "يا مصريين خلوا الإخوان يتظاهروا في أمريكا من المحيط للمحيط.. مش مهم، فلقد انطلقت الرصاصة، ومصر انطلقت للأمام، ويجب على المصريين الترويج للدولة المصرية في الخارج، واللي عنده صديق أمريكي يعرض عليه فيديو يوضح حقيقة الإخوان".

وتابع بأن الرئيس الأمريكي تعرض لكارثة، حينما سُحب قانون التأمين الصحي الأمريكي من الكونغرس، مشيرا إلى أن هذا الأمر يدل على أن ترامب ليس لديه حزب مساند له في الكونغرس، وفق قوله.

وأشار إلى أن ترامب صرح تصريحا لا يليق برئيس أمريكا، إذ قال: "كده كده برنامج أوباما كير سينهار قريبا أو عاجلا"، معلقا: "ده ما ينفعش "، مؤكدا أن ترامب "اتنكد عليه"، وأن انتصاره في الرئاسة "كوم.. وخسارته أمس كوم تاني"، بحسب وصفه.



طابور "الشهداء" لن يتوقف


وكان عمرو أديب قال في البرنامج نفسه، إن "طابور (الشهداء) لن يتوقف، ولهذا يجب أن نسأل أنفسنا: هل تشعر أسرة كل شهيد الآن بأنها حصلت على التكريم المناسب؟".

وطالب بتشكيل "المجلس الأعلى لأسر الشهداء"، بالإضافة إلى كيان كبير مثل "تحيا مصر"، تدخل له أموال، وتُستثمر لصالح هؤلاء الناس، على حد قوله.

وأشار إلى أنه يجب على البرلمان تقديم قانون خاص بأسر الشهداء، مشددا على أن هذا القانون سيكون الأسرع فى تاريخ مصر، ولن يقف أمامه أحد، فالجميع يعرف أن هؤلاء الشهداء ضحوا بأرواحهم، وتلقوا القنابل والألغام والرصاص، بدلا من جميع المصريين.


وطالب المدارس الدولية، والمصانع الحربية، وحتى رئيس الوزراء، بأن يقدموا كل الدعم، وسؤال كل وزارة ما يمكن أن تقدمه لأسر الشهداء، حتى يشعروا بحصولهم على التقدير المناسب، وفق وصفه.


وشدد على أنه يجب أن تحمل أم كل شهيد "كارنيه" (بطاقة) ليكون لها وضع خاص فى كل مكان تدخله، ويكون هذا بقانون، وأن يستمر هذا القانون ليكون تكريما لكل شهيد"، بحسب تعبيره.


"تورتة" في استقباله


وكان فريق عمل برنامج "كل يوم"، استقبل أديب، عقب عودته لبرنامجه بعد عملية جراحية دقيقة أجراها في القلب، بصورة لـ"تورتة"، مكتوب عليها عبارة ترحيب به.



التعليقات (1)
حسين/لندن
الأحد، 26-03-2017 06:16 م
لا حول ولا قوه إلا بالله،،،،أنت ممن لا يتعظون ،،كت قاب قوسين أو أدنى من الموت،،ورجعت لنفس المكان والمكانه تشتري آخرتك بدنيا السيييس-ك الله لا يردك

خبر عاجل