سياسة عربية

الحشد يسخر من العبادي ويتوعد بالتصدي للقوات الأمريكية

الحشد الشعبي شكك في الملفات التي بحثها العبادي مع ترامب- فيسبوك
الحشد الشعبي شكك في الملفات التي بحثها العبادي مع ترامب- فيسبوك
سخرت مليشيات الحشد الشعبي في العراق، الجمعة، من زيارة رئيس الحكومة حيدر العبادي إلى واشنطن ولقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فيما توعد أحد فصائله بالتصدي لأي احتلال أمريكي جديد للعراق.

وقال زعيم مليشيا "أبي الفضل العباس" أوس الخفاجي في تصريحات صحفية، إن زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى أمريكا على غرار البيت الشعري القائل: "ودَاوني بالّتي كانَتْ هيَ الدّاءُ".

وأضاف أن "أكثر مشاكل العراق من أمريكا قبل وبعد 2003 منذ الحرب الإيرانية العراقية وحرب الخليج والحصار الظالم انتهاء بتنظيم القاعدة وتنظيم الدولة، كلها بسبب أمريكا، وهناك شواهد كثيرة على ذلك".

وأردف الخفاجي: "إذا كان ذهاب العبادي لأمريكا من أجل تعاون اقتصادي وأمني فأنا أشد على يده، لكن العبادي ناقش مع ترامب من خلال وسائل الإعلام ثلاثة ملفات وهي: قطع علاقة العراق مع إيران، وحل الحشد الشعبي، وقبول الدعم السعودي للبلد".

وأشار زعيم مليشيا "أبي الفضل العباس" إلى أن "أحد تصريحات ترامب أكد فيه على ضرورة العودة إلى العراق، أي بمعنى احتلال جديد".

إقرأ أيضا: ما حقيقة المطالب الـ 13 التي قدمها ترامب للعبادي؟

من جهتها، قالت مليشيا "حزب الله" في العراق على لسان المتحدث باسمها جعفر الحسيني، الجمعة، إن "أمريكا تحاول أن تجد مبررا للبقاء في العراق"، مؤكدا أن "المقاومين في أتم الجهوزية للتصدي للاحتلال الجديد".

وأضاف الحسيني أن "الوجود العسكري الأمريكي في العراق وتحت أي مسمى يمثل احتلالا"، مستدركا بالقول: "نحن نراقب تحركات الأمريكان وننتظر حسم معركة الموصل".

ولفت إلى أن "أدلة صنع الأمريكان لتنظيم الدولة كثيرة، إضافة إلى اعترافهم بذلك"، مشيرا إلى أن "محاولاتهم المزعومة في القضاء على التنظيم، إعلامية فقط بهدف تجميل صورتهم بعد افتضاحهم وبيان قبح صورتهم للعالم بدعمهم للعصابات الإجرامية".

وتابع بأن "مشاريع أمريكا في العراق لن تنتهي وأساليبها تتغير من فترة إلى أخرى"، لافتا إلى أنه "في حال رفض الأمريكان الخروج من البلاد عقب حسم معركة تنظيم الدولة في الموصل فإن بندقية المقاومة ستصوب ضدهم".

إقرأ أيضا: العبادي يمازح ترامب.. فماذا قال الأخير عن العراق؟ (شاهد)

إلى ذلك، قال زعيم عصائب أهل الحق قيس الحزعلي إنه "ليس لدينا موقف عدائي مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، وطبيعته أنه يميل إلى الهدوء بالمواقف".

وأضاف في تصريحات تناقلتها مواقع عراقية، أن "علاقة العصائب مع رئيس الوزراء، حيدر العبادي، أكثر سخونة مع التيار الصدري"، فيما وصف العلاقة مع تيار الصدر بأنها "ليست بمستوى الطموح، لكن لا توجد تشنجات أو تقاطعات وهذا على الأقل ما نقوله".

يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أجرى زيارة لواشنطن التقى خلالها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الذكرى الـ14 للغزو الأمريكي للعراق عام 2003.
التعليقات (2)
ابن الجبل
السبت، 25-03-2017 07:58 م
مليشيات الحشد الشعبي كاذبة بوقاحة ومبتذلة،فماضيها وحاضرها مخزي وتنسيقها العميق الحقير في معاركها مع القوات الامريكية حقيقة دامغة لا يستقيم مع ما تعلنه هذه المليشيات الشيعية الحقيرة.
مازن
السبت، 25-03-2017 03:11 م
اذا كان قادة المليشيات الشيعية صادقون بتهديداتهم لامريكا فلماذا يقبلون بالدعم الامريكي لهم في احتلال المدن السنية في العراق!؟