سياسة عربية

سعد الدين العثماني: تشكيل الحكومة بالمغرب سيكون سريعا

لم يحدد سعد الدين العثماني سقفا زمنيا لتشكيل الحكومة الجديدة- أرشيفية
لم يحدد سعد الدين العثماني سقفا زمنيا لتشكيل الحكومة الجديدة- أرشيفية
أكد رئيس الحكومة المغربية المعين والمكلف، سعد الدين العثماني، أنه سيشرع في تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن.

وقال سعد الدين العثماني، في حوار له مع صحيفة "كوريو ديبلوماتيكو" الإسبانية: "أنا واثق جدا ومتفائل، وسنغلق قريبا قوس الخلاف"، مؤكدا أنه سيعتمد على سياسة الانفتاح مع الجميع.

وأكد رئيس الحكومة المعين والمكلف، أن "تشكيل الحكومة سيكون سريعا"، دون أن يحدد سقفا زمنيا لذلك.

وأعرب رئيس الحكومة الجديد أنه على وعي تام بأهمية تشكيل الحكومة بعد ستة أشهر من تعذر تشكيل الحكومة بعد الانتخابات التشريعية التي أجريت في 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، والتي فاز فيها حزب العدالة والتنمية.

وشدد العثماني الذي عينه الملك في 17 آذار/ مارس الجاري رئيسا للحكومة خلفا لعبد الإله بن كيران، وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة، على أن "المغرب لم يعد يتحمل ترف الاستمرار في الانتظار"، في إشارة إلى التحديات التي تنتظر المغرب من قبيل المشاكل الأمنية والدور الاستراتيجي الذي يلعبه كجسر رابط بين أفريقيا وأوروبا.

وأعلن سعد الدين العثماني، بعد تعيينه من قبل العاهل المغربي رئيسا للحكومة الجديد، عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من قبل الملك محمد السادس.
 
وأضاف العثماني، في تصريح للصحافة، أمام بيت رئيس حكومة تصريف الأعمال وأمين عام حزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، الجمعة الماضي، أن هذا التكليف  "مسؤولية ثقيلة في هذه الظرفية السياسية الدقيقة، وسأبذل ما بوسعي من أجل أن أكون عند حسن ظن الجميع"، شاكرا جميع المواطنين والمواطنات الذين وضعوا ثقتهم في حزب العدالة والتنمية وكذا الذين بادروا بالاتصال به وتهنئته والدعاء له.
التعليقات (0)