سياسة عربية

تعليم غزة تبقي اسم "عرفات" على مدرسة نموذجية

تعليم غزة تنوي تحويل المدرسة من ثانوية إلى أساسية- أرشيفية
تعليم غزة تنوي تحويل المدرسة من ثانوية إلى أساسية- أرشيفية
أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف؛ أن مدرسة عرفات الثانوية للموهوبين، ستبقى تحمل اسم الرئيس الراحل ياسر عرفات حال تحويلها إلى "أساسية". 

ولفت معروف في تصريح لـ"عربي21" أن الاسم المقترح من قبل وزارة التربية والتعليم هو "مدرسة عرفات الأساسية النموذجية"، كما ورد في بيان الوزارة سابقا.

وكانت الوزارة أعلنت نيتها تحويل المدرسة من ثانوية إلى أساسية، وذلك لاكتظاظ المنطقة بالسكان وحاجتها إلى مدارس أساسية، مشيرة في ذات الوقت إلى أن قرار تحويل "مدرسة عرفات الثانوية للموهوبين" في مدينة غزة إلى "مدرسة عرفات الأساسية النموذجية"؛ لا يزال قيد الدراسة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اطلعت عليه "عربي21"؛ أن "لقاءات تشاورية مع أولياء الأمور ستعقد في هذا الشأن".

ونوهت الوزارة؛ إلى أنه خلال "الإعداد للعام الدراسي المقبل وتوزيع التشكيلات المدرسية تمت ملاحظة أن منطقة حي الشيخ رضوان التي بها مدرسة الموهوبين الثانوية هي منطقة مكتظة بالسكان وفيها زيادة بأعداد الطلاب الصغار الذين يقطعون مسافات كبيرة للوصول إلى مدارسهم، الأمر الذي دفع الوزارة لوضع تصور لتحويل المدرسة من ثانوية إلى أساسية مع بقائها نموذجية".

وأكدت الوزارة؛ أن "هذا الأمر في طور الدراسة، والتشكيلات المدرسية لا تقر إلا مع بداية العام الدراسي الجديد"، مضيفة: "عندما يكون هناك تغيير جوهري في أي مدرسة يتم الاجتماع مع أولياء الأمور وشرائح المجتمع ويتم وضعهم في صورة الوضع لأخذ رأيهم وتبادل الأفكار وصولا للتوافق مع الحرص الشديد على مصلحة الطلبة".

وكان نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أطلقوا وسما للمطالبة بعدم تحويل المدرسة، مطالبين وزارة التربية التعليم في غزة بالعدول عن القرار.

ويتحدث النشطاء عن الآثار السلبية التي ستعود على الطلبة سواء الملتحقين أو الذين سيلتحقون بالمدرسة نتيجة قرار الوزارة، مؤكدين أن المدرسة حققت نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية وأن إلغاءها سيكون ضد مصلحة الطالب.

لكن الوزارة قالت إن المدرسة لا تلائم "الطلبة الموهوبين" كونها في منطقة مكتظة، وتحتوي على غرف صفية ضيقة ومحدودة.
التعليقات (0)