سياسة دولية

موسكو تستدعي سفير إسرائيل بعد يوم من تسلم مهامه.. لماذا؟

الخارجية الروسية- جيتي
الخارجية الروسية- جيتي
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة 17 آذار/ مارس، بأن موسكو استدعت السفير الإسرائيلي لديها الذي قدم أوراق اعتماده قبل يوم واحد. وفق موقع "روسيا اليوم".

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية: فقد طالبت الخارجية الروسية السفير بتقديم إيضاح حول الغارة الإسرائيلية الأخيرة على سوريا.

وكان الاحتلال الإسرائيلي كشف للمرة الأولى منذ بداية الثورة السورية قبل ستة أعوام، أن الطائرات الحربية التابعة له استهدفت أهدافا عدة داخل الأراضي السورية، فجر الجمعة.

 وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تصريح عبر تغريدة له على "تويتر": "أغار سلاح الجو الليلة على عدة أهداف بسوريا"، موضحا أنه تم إطلاق عدة صواريخ من المضادات الأرضية السورية باتجاه الطيارات الحربية الإسرائيلية.

اقرأ أيضا: نتنياهو يكشف هدف الغارة على سوريا.. ما علاقة حزب الله؟

وكان الجيش السوري أفاد في وقت سابق من الجمعة بإسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى داخل إسرائيل، بعد أن اخترقت 4 طائرات إسرائيلية المجال الجوي في منطقة البريج.

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان صدر عقب التصريح السوري، أن الطائرات الإسرائيلية لم تصب من المضادات السورية.

وكان الجيش الإسرائيلي في بيان سابق من الجمعة، أكد أنه اعترض واحدا من عدة صواريخ مضادة للطائرات، أطلقت فجر الجمعة على مقاتلاته عندما اخترقت المجال الجوي السوري.

وجاء في البيان: "استهدفت القوة الجوية الإسرائيلية الليلة الماضية عددا من الأهداف في سوريا. وأطلق عدد من الصواريخ المضادة للطائرات من سوريا عقب المهمة، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لقوات الدفاع الإسرائيلي أحدها".
التعليقات (0)