صحافة دولية

هندوس يأمرون مسلمين بترك قريتهم بعد فوز حزب مودي بالانتخابات

التايمز: الهندوس يهددون المسلمين بفعل ما فعله ترامب معهم- أرشيفية
التايمز: الهندوس يهددون المسلمين بفعل ما فعله ترامب معهم- أرشيفية
ذكرت صحيفة "التايمز" أن متطرفين هندوسا أمروا السكان المسلمين بإخلاء قرية في ولاية أتر برديش شمال الهند، بعد أيام من فوز حزب رئيس الوزراء ناريندرا مودي في الانتخابات.

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن عشرات الملصقات ألصقت على بيوت المسلمين ليلا في قرية جياناغلا، التي تقع على بعد 120 ميلا إلى الغرب من العاصمة الهندية دلهي، حذروهم فيها من "عواقب وخيمة" في حال عدم مغادرة القرية على الفور. 

وتلفت الصحيفة إلى أن تلك الملصقات التي وقعها "هندوس القرية"، التي فيها نحو 200 مسلم بين سكانها البالغ عددهم 2500، أشارت إلى محاولات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحد من هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة، متعهدين بفعل الشيء ذاته.

ويفيد التقرير بأن هذا الحادث جاء بعد تحقيق القومي الهندوسي مودي من حزب بهاراتيا جاناتا فوزا ساحقا في الانتخابات، التي جرت في ولاية أتر برديش في عطلة نهاية الأسبوع، حيث فاز الحزب بـ325 مقعدا من 403 مقاعد في برلمان الولاية.

وتورد الصحيفة أنه جاء في الملصقات أنه "مع تولي حزب بهاراتيا جاناتا السلطة في ولاية أتر برديش، فإن الهندوس في القرية سيفعلون ما يفعله الرئيس الأمريكي ترامب بالمسلمين"، التي ادعت بأنها مدعومة من النائب المتطرف من الحزب يوغي أديتياناث.

وبحسب التقرير، فإن خبر هذا الحادث انتشر بسرعة، وتشكلت مخاوف بين المسلمين المحليين بأنهم سيتعرضون للتمييز الديني من متطرفين هندوس، الذين شجعهم على ذلك حجم انتصار حزب بهاراتيا جاناتا.

وتختم "التايمز" تقريرها بالإشارة إلى أنه لا يوجد أي دليل على أن أديتياناث أو الحزب دعما حملة الملصقات.
التعليقات (1)
سما
الجمعة، 17-03-2017 08:18 م
لا حول ولا قوة إلا بالله .. اللهم انصر عبادك المستضعفين في كل مكان