اقتصاد عربي

قائمة أكبر استثمارات دبي العقارية .. الهنود بالمركز الأول

 أظهرت بيانات السوق العقارية في دبي انطلاقة قوية مطلع العام الجاري- أرشيفية
أظهرت بيانات السوق العقارية في دبي انطلاقة قوية مطلع العام الجاري- أرشيفية
ارتفعت القيمة الإجمالية للاستثمارات الخاصة بالسعوديين في عقارات دبي بنسبة كبيرة خلال العام الماضي لتسجل نحو 2.1 مليار دولار.

ووفقا لبيان أصدرته دائرة الأراضي والأملاك في دبي، تلقت "عربي21" نسخة منه، فإن نحو 3294 مستثمرا سعوديا نفذوا معاملات قيمتها 8 مليارات درهم، تساوي نحو 2.1 مليار دولار في السوق العقارية في دبي خلال عام 2016.

وأظهرت البيانات نموا سنويا في الاستثمارات الخليجية في القطاع العقاري في الإمارة، وخاصة من قبل المستثمرين السعوديين، حيث يحتل المستثمرون السعوديون المركز الثاني في ترتيب المستثمرين العقاريين غير المواطنين الإماراتيين، فيما تصدر المستثمرون من الهند المركز الأول.

وأظهرت البيانات أن السوق العقارية في دبي شهدت انطلاقة قوية مطلع العام الجاري، إذ بلغت قيمة النشاطات العقارية خلال الأيام الـ 45 الأولى من السنة نحو 42 مليار درهم، متجاوزة ما يقرب من نصف قيمة الاستثمارات العقارية العام الماضي، البالغة نحو 91 مليار درهم عبر 42 ألف مستثمر.

وأوضح التقرير أن أغلب استثمارات السعوديين في القطاع العقاري بالإمارات تركزت في إمارة دبي، تلتها إمارة أبوظبي.

ووفقا للبيانات، جاء المستثمرون القطريون بالمركز الثالث بعد الهنود والسعوديين، تلاهم المستثمرون القطريون بالمركز الرابع، وأغلبهم يفضلون الاستثمار في دبي.
التعليقات (0)