سياسة عربية

البحرين تعلن اعتقال 20 مطلوبا وإحباط "مخططات إرهابية"

المنامة غوغل
المنامة غوغل
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، الثلاثاء، عن "تفكيك خلايا إرهابية وإحباط مخططاتها" في عمليات استباقية أمنية تم خلالها القبض على 20 مطلوبا في قضايا إرهابية، بينهم 8 تلقوا تدريبات عسكرية على السلاح واستخدام المواد المتفجرة في كل من إيران والعراق.

وقالت الداخلية البحرينية في بيان: "تم القبض على 20 مطلوبا في قضايا إرهابية، من بينهم 4 نساء، كان لهن دور في إيواء مطلوبين هاربين والتستر عليهم".

وأشارت إلى أن القبض عليهم جاء خلال "عمليات استباقية أمنية ناجحة بعدة مناطق في البلاد، خلال الفترة من 9 إلى 19 شباط/ فبراير الجاري".

وكشفت البيان أن "عمليات البحث والتحري، التي أسفرت عن إحباط محاولة تهريب مطلوبين في قضايا إرهابية، بحرا إلى إيران، بتاريخ 9 شباط / فبراير الجاري، كشفت عن عدد من الخلايا الإرهابية، التي كانت قد بدأت بالشروع في تنفيذ مخططات إرهابية".

وأوضح أن "من بين المقبوض عليهم مطلوبا واحدا أقر بقتله الملازم أول هشام الحمادي بطلق ناري في 29 كانون الثاني/ يناير الماضي، واثنين متورطين في إنشاء مخزن سري لتصنيع المتفجرات".

وكشفت المعلومات -بحسب البيان- أن "8 من المقبوض عليهم تلقوا تدريبات عسكرية على السلاح واستخدام المواد المتفجرة في كل من إيران والعراق".
التعليقات (0)