سياسة عربية

هادي يعود إلى عدن ويعلن عن وديعة سعودية بـ"ملياري" دولار

سبأ
سبأ
أعلن الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مساء الأحد، عن استعداد السعودية لرفد البنك المركزي في مدينة عدن (جنوبي البلاد) بوديعة قدرها "ملياري دولار"؛ لدعم الاستقرار المالي في ظل انهيار تاريخي لسعر الصرف للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

وقال الرئيس هادي، الذي وصل مدينة عدن، قادما من الرياض، الأحد، إنه أجرى مباحثات مع المملكة خلال زيارته لها -التي استغرقت أسبوعا كاملا- حول الوضع الاقتصادي الذي تمر به بلاده، وإمكانية دعم العملة الوطنية، ووقف الانهيار الحاصل لها، بسبب عبث الانقلابيين، أي الحوثيين.

ووفقا لوكالة "سبأ" الحكومية، فإن زيارة هادي للرياض، تكللت بالنجاح من خلال " استعداد الأخيرة تزويد البنك المركزي بوديعة مالية قدرها ملياري دولار" لدعم الاستقرار المالي وتعزيز الثقة بالاقتصاد الوطني.
وكان هادي غادر العاصمة المؤقتة عدن، مساء الاثنين الماضي، متوجها إلى السعودية، في ظل انهيار غير مسبوق للعملة الوطنية، الذي وصل سعر صرف الدولار بنحو (280) ريالا، بينما بلغت قيمة الريال السعودي (104) ريالات.

وفي مطلع شباط/ فبراير الجاري، وافقت قطر على وضع وديعة نقدية في البنك المركزي اليمني بمقدار "مليار" دولار، بعد زيارة الرئيس هادي للدوحة واللقاء بأميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
التعليقات (0)

خبر عاجل