سياسة دولية

الجمهوري جون ماكين يقدم رؤية متشائمة لإدارة ترامب

السيناتور الجمهوري جون ماكين قال إن إدارة ترامب في حالة اضطراب- أرشيفية
السيناتور الجمهوري جون ماكين قال إن إدارة ترامب في حالة اضطراب- أرشيفية
قدم السيناتور الجمهوري جون ماكين، السبت، رؤية متشائمة لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك بعد يوم من إعلان الأخير أن إدارته "آلة متناغمة منضبطة".

وقال ماكين في مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية والدفاعية، وهو اجتماع سنوي بين مسؤولي السياسة الخارجية والدفاعية، إن إدارة ترامب "في حالة اضطراب"، وفقا لـ"بي بي سي".

وأضاف رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، إن الاستقالة الأخيرة لمايكل فلين مستشار الأمن القومي لترامب هي بمثابة مؤشر على أن كل شيء لا يسير على ما يرام في البيت الأبيض.

وكان ماكين قد قال في وقت سابق: "إن هذه الاستقالة هي دليل مقلق على الخلل الذي يسود حاليا إدارة الأمن القومي"، وتساءل حول النية الحقيقية للإدارة الأمريكية الحالية حيال روسيا.

وعندما سئل عن سياج ترامب قال السيناتور الجمهوري جون ماكين إن حاجزا ماديا ليس كافيا لتأمين الحدود، ودعا إلى استخدام إضافي لأبراج المراقبة وطائرات من دون طيار ووسائل تكنولوجية أخرى.

وقال ماكين الذي تقع ولايته أريزونا على الحدود مع المكسيك لبرنامح "مورنينغ جو" الذي تبثه شبكة "إم إس إن بي سي": "الأسيجة يسهل اختراقها". 

وأضاف: "أعلم أن هناك قلقا كبيرا من تخلي الولايات المتحدة عن دورها القيادي، (ولكن) هذه ليست الرسالة التي ستسمعونها من المسؤولين الأمريكيين الذين يأتون إلى هنا".
التعليقات (0)