سياسة عربية

عناصر من "الدولة" طلبوا التوقف عن القتال.. لماذا؟ (صور)

تعود هذه الوثائق إلى العام 2015- أرشيفية
تعود هذه الوثائق إلى العام 2015- أرشيفية
نشرت وسائل إعلام موالية للحكومة العراقية، صورا لوثائق تعود لإحدى كتائب تنظيم الدولة في الموصل.

وأظهرت الوثائق المروسة بـ"كتيبة طارق بن زياد- ديوان الجند"، أسماء بعض عناصر التنظيم، والأمراض التي يعانون منها.

وبالإضافة إلى الكنية، فقد وضع التنظيم في الاستبانة الاسم الرباعي لعناصره، وبلدهم الأصلي، إضافة إلى المرض الذي يعاني منه كل عنصر.

إحدى الوثائق تعود لـ"أبي وائل السويسري"، الذي ينحدر من أصول بوسنية، ويبلغ من العمر 24 عاما، قال إنه يعاني من تشنجات في أعصاب الركبة، ويرغب في ترك القتال.

الشاب البوسني الذي التحق بصفوف التنظيم في آب/ أغسطس 2015، أظهرت الوثائق أنه كان يعمل في التجارة سابقا، وأخذ البيعة من "خباب الجزراوي"، قبل أن يدخل دورة عسكرية، ويمنحه التنظيم سلاح PKC وRPG.

وثيقة أخرى أظهرت صورة شاب فرنسي من أصول جزائرية، يدعى "أبا مجاهد"، قال إنه يرغب بالعودة لفرنسا من أجل تنفيذ عملية انتحارية.

وبصيغة تشكيكية، جاء في تقرير التنظيم أن الشاب يدعي وجود مشاكل في كعبيه، وظهره، إلا أنه لم يقدم أي تقرير طبي بذلك.

يشار إلى أن هذه الوثائق أعلنت قوات مكافحة الإرهاب العراقية عن العثور عليها في مواقع التنظيم بالموصل، علما بأن تاريخها يعود إلى العام 2015.






التعليقات (2)
تعقيب على منير
الأحد، 05-03-2017 08:49 م
تقول(من يلتحق بداعش يخسر كل شيء حتى الآخره) عن أبي هريرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « كان رجلان في بني إسرائيل متواخيين أحدهما يذنب والآخر مجتهد في العبادة، فكان لا يزال المجتهد يرى الآخر على الذنب فيقول: أقصر، فوجده يوما على الذنب فقال: له أقصر فقال: خلني وربي، أبعثت علي رقيبا؟ فقال: والله لا يغفر الله لك أو لا يدخلك الله الجنة، فقبض أرواحهما فاجتمعا عند رب العالمين فقال لهذا المجتهد: كنت بي عالما أو كنت على ما في يدي قادرا، وقال للمذنب: اذهب فادخل الجنة برحمتي، وقال للآخر: اذهبوا به إلى النار » قال أبو هريرة والذي نفسي بيده لتكلم بكلمة أو بقت دنياه وآخرته) [صحيح الجامع (4455)]. فمن انت بجانب هذا العابد المذكور في الحديث وكيف تحكم بالنار على من نحسبهم من خيرة خلق الله والله حسيبهم ولا نزكي على الله احدآ ضحو بكل شيئ في سبيل الله وحماية اراضي المسلمين واعراضهم
منير
الأحد، 29-01-2017 01:12 م
تنظيم داعش يكشف عناصره بشكل متعمد. من يلتحق بداعش يخسر كل شيء حتى الآخره