سياسة عربية

فتح الشام تأسر عناصر من الفصائل بينهم نجل قائد صقور الشام

تجاهلت "فتح الشام" دعوة "أحرار الشام" للنزول إلى محكمة شرعية- أرشيفية
تجاهلت "فتح الشام" دعوة "أحرار الشام" للنزول إلى محكمة شرعية- أرشيفية
أسرت جبهة فتح الشام، العديد من العناصر المنتمين لفصائل في الشمال السوري، من بينهم نجل أحمد عيسى الشيخ، قائد ألوية صقور الشام التي انضمت قبل أيام إلى حركة أحرار الشام.

وذكر معاوية الهاشمي، القائد العسكري لجبهة فتح الشام في "البادية"، إن التنظيم يواصل تقدمه في جبل الزاوية، وريف معرة النعمان الغربي، مشيرا إلى "التقدم ببطء بسبب حرص الجبهة على عدم إراقة الدماء".

وأضاف: "سيطرنا على عدة قرى مثل الدانا، ورويحة، ودير سنبل، وغيرها".

وأوضح الهاشمي أن العناصر الذين تم أسرهم يفوق عددهم الثلاثين، موضحا أنهم ينتمون إلى "صقور الشام، الفرقة 13، ومجموعات تابعة لحسام سلامة، وخالد أبو أنس التابعين لأحرار الشام".

واتهم الهاشمي، الفصائل الأخرى بقصف مواقع "فتح الشام" بالدبابات، وقذائف الهاون، والرشاشات الثقيلة.

وقال ناشطون إن "ما تقوم به جبهة فتح الشام يعتبر رفضا عمليا لمقترح حركة أحرار الشام الذي يقضي بوقف فوري لإطلاق النار، وتشكيل محكمة شرعية".

وكانت "أحرار الشام" حذّرت من أنها ستلجأ إلى "دفع صيال فتح الشام" حال استمرت في حملتها ضد الفصائل.

التعليقات (2)
بسام
السبت، 28-01-2017 09:24 م
صار للغرباء موطئ قدم في بلدي ..و صارو يحددون لنا من هو الشريف و من الخائن ! اتركو سوريا بحالها و عودوا الى اوكاركم في شيشان و افغانستان..سوريا ليست للخوارج و لا للقرامطة
منير
السبت، 28-01-2017 04:10 م
الشعب السوري خرج مطالبا لحريته وكرامته ولم يخرج لسواد عيون فتح الشام/جبهة النصرة او داعش. من الواضح جدا ان اهداف القاعدة وداعش في سوريا تتقاطع مع اهداف ثورة الشعب السوري. هؤلاء شوكة في خاصرة الثورة وهؤلاء حصان طروادة لتمرير مخططات خارجية. هؤلاء ام جهلة او عملاء لا يوجد سبب آخر لتفسير افعالهم.