سياسة عربية

اتهام خطير من فتح الشام لفصائل.. وأحرار الشام تقترح وتحذّر

ألمحت "فتح الشام" بأن الفصائل أعلام "خانت" حلب وتعمل وفقا لإملاءات خارجية- يوتيوب
ألمحت "فتح الشام" بأن الفصائل أعلام "خانت" حلب وتعمل وفقا لإملاءات خارجية- يوتيوب
وجهت "جبهة فتح الشام" اتهاما خطيرا لعدة فصائل، في الوقت الذي تستمر فيه التوترات بين الطرفين في ريفي إدلب، وحلب.

وقالت "فتح الشام" عن فصائل "صقور الشام، جيش المجاهدين، جيش الإسلام، الجبهة الشامية، تجمع فاستقم كما أمرت"، إنها "تلهث وراء الدعم باسم حلب، وتعد مستودعاتها بالذخائر والمعدات".

واتهمت "فتح الشام"، الفصائل الخمسة التي بايعت "أحرار الشام" قبل يومين، بأنها تخاذلت تجاه مدينة حلب التي سقطت بيد النظام.

وتابعت: "فصائل يتحكم بها الداعم لتمرير قراراته".

وفي سياق متصل، قدمت حركة أحرار الشام الإسلامية، مبادرة لإنهاء الخلافات في الشمال السوري، إضافة إلى إرسالها تحذيرا لـ"فتح الشام" بخطورة استمرارها في الاعتداء على الحركة.

ونصّت مبادرة "أحرار الشام" على وقف الاقتتال بجميع المناطق على الفور، إضافة إلى دمج عناصر الفصائل المنضمة حديثا داخل مكونات الحركة، بشكل يمنع تسربهم، أو الاعتداء عليهم.

كما أيّدت الحركة مبادرة العلماء، التي تنص على تشكيل مجلس شورى موحد من جميع الفصائل، وكيان عسكري، وسياسي، وشرعي، وقضائي، موحد.

ودعت الحركة، جبهة فتح الشام إلى النزول إلى محكمة شرعية، للنظر في دعاوى الفصائل المنضمة للحركة ضدها، أو دعاوى "فتح الشام" ضد هذه الفصائل.

وفي نهاية البيان، حذرت أحرار الشام، جبهة فتح الشام من "رد صيالها" في حال رفضت المبادرة، وواصلت "بغيها" في مناطق مختلفة أبرزها جبل الزاوية.




التعليقات (3)
ابو البراء
السبت، 28-01-2017 01:19 م
لا يا اخوتي الفتنتو اشد من القتل لا تنجرو اليها ولا يسفك بعضكم دماء بعض اناسيتم رباطكم سويا وجرحاكم في ارض المعركه بعض يضمد جراح بعض نسيتم كنتم تقاتلون جنبا الئ جنب انتم رفاق سلاح فليلتمس احدكم العذر لي اخيه كانت قلوبنا تنشرح عندما نراكم تذيقون تدو الله الويل ولا تنسو حديث اذا تقاتلا مسلمان القاتل والمقتول في النار فلا تحبطو اعمالكم والله اني اخاف عليكم مثل ما اخاف علئ نفسي
سعيد
السبت، 28-01-2017 11:38 ص
فتح الشام تريد ان تكون هي كل سوريا وكل الثورة وكل الشعب وليست لديها رؤية واضحة للمستقبل واعداء الشعب السوري لن يحاولوا خسارة هذا الفصيل المتمرد لضرب الثورة ومن خلالها استطاع الاعداد اسقاط حلب
ماهر
السبت، 28-01-2017 11:35 ص
فتح الشام/جبهة النصرة لا تملك رؤية واضحة لمستقبل الثورة السورية وهي لا تعطي اعتبارا للسياسة وفن الممكن بعد ان ادت تصرفاتها نفسها الى ما وصلت اليه الثورة السورية. سقوط حلب كانت نتيجة حتمية لتقاتل الفصائل فيما بينهم وعلى رأسهم فتح الشام فهي تحمل مسؤولية كبيرة لما آلت اليه الاوضاع في حلب.