سياسة عربية

هكذا بررت "فتح الشام" تصعيدها ضد فصائل بشمال سوريا

"فتح الشام" دعت الفصائل للاجتماع تحت كيان "سنّي"- أرشيفية
"فتح الشام" دعت الفصائل للاجتماع تحت كيان "سنّي"- أرشيفية
أصدرت جبهة فتح الشام بيانا، أوضحت فيه الأسباب التي دفعتها للتصعيد ضد فصائل في الشمال السوري، أبرزها "جيش المجاهدين" و"الجبهة الشامية".

وكشفت "فتح الشام" أن ما دفعها لاتخاذ قرار بمصادرة أسلحة الفصائل ومقراتها هو مشاركة قادة هذه الفصائل في مفاوضات "تحاول حرف مسار الثورة نحو النظام المجرم، وتسليمه البلاد، بعد ست سنوات من التضحيات".

كما جاء في البيان أن من الأسباب أيضا تخاذل فصائل في معركة حلب، رغم تلقيها دعما كبيرا من قبل دول إقليمية.

"فتح الشام"، قالت إنها تشكل ثلثي القوة العسكرية للثورة السورية، موضحة أنه في الوقت الذي كان التحالف يقصف قادتها، تقيم بعض الفصائل علاقات وطيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأقرّت "فتح الشام" بمبادرتها التصعيد ضد الفصائل، مبررة ذلك بـ"إفشال المؤامرات والتصدي لها قبل وقوعها"، في إشارة إلى الفصائل المشاركة في مؤتمر أستانة، الذي قالت "فتح الشام" إنه يهدف إلى الإقرار بدولة ديمقراطية، وقتال الجبهة.

وبعد اتهام غير مباشر لقادة الفصائل المستهدفة بالتبعية لدول إقليمية وغربية، أكدت "فتح الشام" أنها لا تكفّر قادة الفصائل، ولا الجنود، موضحة أنها ستواصل حملتها على جميع من يفاوض باسم الشعب السوري وهو لا يملك تفويضا بذلك.

وفي نهاية البيان، دعت جبهة فتح الشام جميع الفصائل إلى إقامة كيان "سنّي" موحد، ليشكل قوة عسكرية وسياسية تملك القرار في السلم والحرب.



التعليقات (1)
منير
الأربعاء، 25-01-2017 05:12 م
العرب وين والطنبورة وين!. فتح الشام تريد مواصلة القتال الى ما لا نهاية ولا تفكر مطلقا في المسارات السياسية التي قد تنقذ الثورة من ان خسارة قاسية بسبب كثرة اعدائها من جهة وضيق افق فصائل محسوبة على الثورة كفتح الشام. هذا والله لجهل بالاسلام ووالله لو كان تفيكر الصحابة بمثل تفكير قادة فتح الشام ما وصلنا شيء من الاسلام.