سياسة دولية

إدخال جورج بوش الأب للعناية المكثفة في مستشفى هيوستن

بوش الأب يستخدم كرسيا متحركا للتنقل- أ ف ب
بوش الأب يستخدم كرسيا متحركا للتنقل- أ ف ب
أدخل الرئيس الاميركي الاسبق جورج بوش الاب (92 عاما) إلى العناية المكثفة مساء أمس الأربعاء إثر تدهور صحته بعدما أصيب بالتهاب رئوي استدعى نقله السبت الماضي إلى مستشفى في هيوستن تتعالج فيه أيضا زوجته باربرا.

وقال "جيم ماكغراث" المتحدث باسم الرئيس الجمهوري الأسبق الذي تولى السلطة لولاية واحدة من 1989 ولغاية 1993 إن بوش "أدخل قسم العناية الفائقة (...) بسبب مشكلة تنفسية حادة متصلة بالتهاب تنفسي".

وأضاف في بيان أن "الأطباء أجروا تدخلا لحماية وتحرير المجاري التنفسية لديه مما تطلب تخديره. الرئيس بوش في حالة مستقرة ويخلد للراحة في وحدة العناية الفائقة حيث سيبقى من أجل المراقبة".

كذلك فإن زوجة الرئيس الأسبق بابرا بوش (91 عاما) أدخلت بدورها إلى المستشفى على سبيل الوقاية بسبب إصابتها بـ"تعب وسعال"، بحسب البيان نفسه.

وفي تموز/ يوليو 2015 أدخل لنفس المستشفى بسبب إصابته بكسر في إحدى فقرات عموده الفقري وفي كانون الأول/ ديسمبر 2014 بسبب مشاكل تنفسية وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2012 بسبب التهاب حاد في القصبات الهوائية استدعى بقاءه في المستشفى لشهرين.

ويتنقل الرئيس الاسبق على كرسي متحرك.

بدوره قال الرئيس المنتخب دونالد ترامب في تغريدة على تويتر إنه يتمنى "الشفاء العاجل لجورج وباربرا بوش"، مضيفا "شكرا على رسالتكما الرائعة"، في إشارة إلى الرسالة التي أرسلها الرئيس الأسبق في 10 كانون الثاني/ يناير الجاري إلى ترامب وكتبها بأسلوب مرح للغاية.

وقال بوش في رسالته إنه يعتذر سلفا من ترامب لأنه سيكون الرئيس الأسبق الوحيد الباقي على قيد الحياة والذي لن يتمكن من حضور حفل تنصيبه بسبب مرضه، وكذلك الأمر بالنسبة الى زوجته باربرا.

وكتب الرئيس الاسبق يومها "طبيبي يقول لي إنني إذا مكثت في الهواء الطلق في كانون الثاني/ نياير فسينتهي بي الأمر على الأرجح ستة أقدام تحت الأرض. وسيان بالنسبة إلى باربرا. لذلك نحن عالقان في تكساس"، متمنيا للرئيس العتيد النجاح ومؤكدا له "إذا أمكنني أن أساعدك بشيء أعلمني بذلك".

وسيحضر الرؤساء السابقون جيمي كارتر (1977-1981) وبيل كلينتون (1993-2001) وجورج بوش الابن (2001-2009) إضافة إلى باراك إوباما حفل تنصيب ترامب يوم غد الجمعة.
التعليقات (2)
حفيد الحسن (ع)
الخميس، 19-01-2017 05:05 م
اسال الله العظيم ان يطيل في عمره ويزيد في عذابه ..ويحبب له الحياة جدا ولايتمنى الموت ابدا ولا يجد امامه سوى العذاب فوقه عذاب . كلبوخنزير كبير واولاده خنازير على سر ابيهم ..اسال الله تعالى ان يجعل مصير عائلة بوش كلها عذابات بعذابات لاتنتهي ابدا في الدنيا والاخرة.
مصري
الخميس، 19-01-2017 09:21 ص
علينا إذا أن نعلن الحداد و ننكس الأعلام ، هناك الألاف من الأبرياء الذين يموتون كل ساعة ولا نعرف عنهم اي شئ بسبب هؤلاء الساسة وقرارتهم الماجنة هؤلاء قد اتاهم الله الملك وهو سائلهم عما اقترفوا من اثام وذنوب في حق عبادة فأي موقف هذا الذي سوف يقفونه أمام مالك الملك عندما يسألهم ولا تنطق السنتهم إلا بالحقيقة وينالوا من الله ما يستحقونه ، فلا يجدون الشيطان إلا وقد تخلي عنهم هؤلاء هم اعوان ابليس في الأرض وكل ماضي في طريقه إلي دار الحق والمقام .