سياسة عربية

محكمة تدرج أبو تريكة بلائحة الإرهاب ونشطاء يردون بهاشتاع

أبو تريكة يقيم خارج مصر في الوقت الراهن - أرشيفية
أبو تريكة يقيم خارج مصر في الوقت الراهن - أرشيفية
قرّرت محكمة جنايات القاهرة، إدراج نجم الكرة المصرية محمد أبو تريكة، على قائمة "الإرهاب"، لمدة ثلاث سنوات قادمة.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فإن قرار إدراج أبو تريكة، يأتي ضمن مجموعة قرارات مماثلة بإدراج جميع الأشخاص الصادر بحقهم قرار تحفظ على الأموال.

بدورهم، أعرب ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تضامنهم التام مع نجم المنتخب المصري السابق، معتبرين القرار "مجحفا وظالما".

وغرّد آلاف المصريين عبر هاشتاغ "أبو تريكة مش مجرم"، اعتبروا خلاله أن قرار "جنايات القاهرة"، لن يغيّر من حقيقة أن "أبو تريكة مخلص لوطنه ولم يدعم أي جماعة إرهابية".

أسامة رشدي، المستشار السياسي لحزب البناء والتنمية، قال في مشاركة عبر قناة "مكملين"، إنه لا ينصح أبو تريكة بزيارة مصر في الوقت الحالي.

وأوضح رشدي أن السلطات المصرية ستقوم غالبا بمنع أبو تريكة من السفر خارج مصر، بسبب قرار محكمة جنايات القاهرة.

وقال الإعلامي أسامة جاويش إن "أبو تريكة أمير القلوب، ولا يغير من محبته لدى الملايين حكم قضائي مسيس، أو قرار سياسي فاسد من نظام انقلابي".

الناشط أحمد خطاب، قال: "في زمن بيتحاسب فيه كل الشرفاء على نزاهتهم وحبهم لبلدهم، مش غريب إن أبو تريكة يبقى إرهابي.. يا نظام مجرم".

عنان حسين، قالت: "أبو تريكة مش عرفه ليه تعبكوا، عشان شريف، وبيحب دينه، وبيدافع عن الحق، موتوا بغيظكم، إن كان أبو تريكة إرهابيا، فنحن نحبّه ونفتخر به".

نهلة مصطفى، قالت: "ده أمير القلوب، خايفين منه ليه".
التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 18-01-2017 01:20 ص
هذا هو القضاء الشاخخ ، هذا هو قضاء العسكر الحثالة ، ومن أصدر هذا الحكم سوف يأتي علية الوقت ويُلقي به مثله مثل أي بيادة يلبسها السيسي ، أما الكابتن المحترم محمد أبو تريكه فسوف يظل عملاق في نظر كل الشرفاء والأحرار وسوف يأتي بإذن الله اليوم الذي يعود فيه الحق إلي أهله و ينال المجرمون والسفله جزائهم .