سياسة عربية

برزاني: من سلموا الموصل لداعش لا يريدون النجاح بتحريرها

البرزاني: من دون مساعدة البيشمركة لم تكن عملية الموصل لتنجح- أرشيفية- أ ف ب
البرزاني: من دون مساعدة البيشمركة لم تكن عملية الموصل لتنجح- أرشيفية- أ ف ب
قال رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، الخميس، إن "الذين سلموا الموصل إلى داعش لم يكونوا يرغبون ببدء ونجاح العملية".

وتناول البرزاني، في لقاء مع جميع ممثلي الدول في إقليم كردستان العراق في أربيل، الأوضاع الاقتصادية في كردستان، بالإضافة إلى الأوضاع العراقية بشكل عام، خصوصا فيما يتعلق بمعركة الموصل، وفق الموقع الرسمي لرئاسة إقليم كردستان.

وأكد البرزاني في حديثه أن "الذين سلموا الموصل إلى داعش لم يكونوا يرغبون ببدء ونجاح العملية؛ لأنهم فشلوا، ولم يكونوا يودون رؤية نجاح الآخرين".

وأضاف: "في 29 أيلول العام الماضي، زرت بغداد، ووضعت مع رئيس الوزراء العراقي والجهات المعنية أسس التعاون الذي تحقق بين البيشمركة والجيش العراقي، وتم تحديد دور كل طرف. ومع انطلاق العملية، تمكنت البيشمركة خلال فترة قصيرة من كسر خطوط دفاع داعش، وتمهيد الطريق للقوات العراقية، لتتمكن من التقدم إلى داخل الموصل".

وتابع البرزاني: "من دون مساعدة البيشمركة والتنسيق بينهم وبين القوات العراقية، لم تكن العملية لتنجح، صحيح أن داعش أصيب بالكثير من الهزائم، ويتجه نحو الانهيار، لكن القضاء على هذا التنظيم الإرهابي في الموصل وانكساره العسكري لا يعني نهاية داعش والإرهاب".

وحول العلاقات بين الإقليم وبغداد، أكد البرزاني أنه "ليس لأحد الحق في أن ينتقدنا بشأن وحدة العراق؛ لأننا قمنا بكل ما يمكن لإرساء الشراكة الحقيقية والتعددية والديمقراطية والفيدرالية قبل 2003 وبعده".

وحول زيارته الأخيرة لبغداد، قال البرزاني: "حينما زرت بغداد في أيلول الماضي، تحدثت بدقة وصراحة كاملة مع رئيس الوزراء وبقية الأطراف، وهم أصغوا بسرور إلى الملاحظات، واتفقنا على إجراء مباحثات حتى الوصول إلى حل ينهي مآسي ومشاكل الماضي، ويضمن عدم تكرارها".
التعليقات (2)
احمد
الجمعة، 13-01-2017 04:23 م
الى ههههههننت, لا اعرف من اي بلد انت, لكن لنفترض انت سوري قتلت عائلتك واقربائك وعشيرتك وشعبك هجر وبلدك دمر بالكامل كما هو معروف, ثم ياتي من يترحم على بشار ماذا سيكون موقفك وردك عليه؟؟ ثم تصور من يترحم على بشار أي انسان يكون؟ ألا يكون مجرم مثله؟ ما الفرق بين بشار, صدام, القذافي, السيسي, مبارك, السادات, عبدالناصر وبقية الفراعنة؟ هل فقط لأن صدام اسقط واعدم من قبل امريكا؟ تصور, لاسمح الله الثورة السورية فشلت وبشار بقي وقتل ودمر لعشرين سنة(نفس الشي حصل في العراق) اخرى وبعد ان إنتهى صلاحيته والامريكان وجدوا بديلاً لبشار ثم قاموا باسقاطه وثم اعدامه, هل ستترحم على بشار؟؟ ثم لعلمك صدام وبدعم من الغرب, قتل تقريبا مثل بشار ودمر العراق مثل بشار وهجر تقريباً نفس العدد مثل بشار واستخدم نفس اسليب بشار في القتل والتعذيب في السجون لعشرات السنين, صدام مثل بقية الفراعنة الدمويين الذين الغرب كان يدعمهم ولازال يدعمهم فما الفرق؟ ما رأيك ان نترحم على الشيطان, الفرعون, نمرود, هامان, شارون, هتلر, الاستعمار الفرنسي والبريطاني, لينين, ستالين, موسيليني, القذافي, عبدالناصر وبقية الفراعنة؟؟ ثم السؤال, لو كان الغرب اسس اربع دول كردية مثل اثنان وعشرون دولة عربية هل كنت ستعترض وهل الامر كان سيكون غريباً عندك ام عادياً؟
ههههههننت
الجمعة، 13-01-2017 07:50 ص
براز زاني صار رئيس ويتكلم ،،،، روح انقبر احسنلك ،، رحم الله صدام