سياسة عربية

مليشيا بدر تطالب بإشراك "الحشد" في إدارة الأمن ببغداد

الباتي طالب بإشراك الحشد الشعبي في حماية بغداد بالخط الأول والثاني- أرشيفية
الباتي طالب بإشراك الحشد الشعبي في حماية بغداد بالخط الأول والثاني- أرشيفية
طالب مسؤول في مليشيا بدر إحدى تشكيلات الحشد الشعبي في العراق، الاثنين، رئيس الوزراء حيدر العبادي بإشراك الحشد في إدارة الملف الأمني للعاصمة بغداد، وذلك على خلفية التفجيرات الأخيرة.

وقال مسؤول منظمة بدر فرع الشمال القيادي التركماني محمد مهدي البياتي، إن على رئيس الوزراء حيدر العبادي إعادة النظر بأمن بغداد وإشراك الحشد الشعبي في حماية بغداد بالخط الأول والثاني.

وأضاف في بيان له أن "الأحداث التي شهدتها بغداد من أزمة أمنية حقيقية على الرغم من أن العاصمة هي مركز الثقل وهي مركز القرار وعمليات بغداد كل هذه تجعل من بغداد فوضى أمنية".

ودعا البياتي إلى أن "يكون هناك جهة أمنية إدارية واحدة تتحمل مسؤولية أمن العاصمة فكرة عمليات بغداد كانت جيدة وكان يمكن أن تعطي ثمارها لو لا اختراقها من قبل الأعداء".

وتساءل القيادي في بدر "من المسؤول عن أمن العاصمة وزارة الداخلية أم عمليات بغداد غير الدستورية أم محافظة بغداد أم جميعها في آن واحد".

وضربت العاصمة بغداد خلال الأيام القليلة الماضية تفجيرات عدة من أبرزها في مدينة الصدر وحي السنك والبلديات، راح ضحيتها العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح.

يشار إلى أن وزير الداخلية القيادي في مليشيا بدر محمد الغبان قدم استقلته في 5 يوليو/تموز 2016، استقالته لرئيس الوزراء حيدر العبادي، احتجاجا على ما وصفه "بالتخبط الأمني.
التعليقات (0)