حول العالم

عاصفة ثلجية تجتاح جنوب الولايات المتحدة

أصدرت الهيئة تحذيرات من عاصفة ثلجية تمتد من لويزيانا عبر الجنوب وإلى الساحل الشرقي- أرشيفية
أصدرت الهيئة تحذيرات من عاصفة ثلجية تمتد من لويزيانا عبر الجنوب وإلى الساحل الشرقي- أرشيفية
ضربت عاصفة ثلجية عاتية جنوب الولايات المتحدة الجمعة لتجلب معها طقسا شديد البرودة إلى منطقة غير معتادة عليه، مما أدى إلى اختناقات مرورية وإغلاق المدارس في مناطق واسعة.

وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية إن ثلوجا قد يصل ارتفاعها إلى 20 سنتيمترا، من المتوقع أن تتساقط على رقعة واسعة من الولايات المتحدة من شمال شرق لويزيانا إلى جنوب بنسلفانيا.

وأصدرت الهيئة تحذيرات من عاصفة ثلجية تمتد من لويزيانا عبر الجنوب وإلى الساحل الشرقي. وأفادت الشرطة من أوكلاهوما إلى أركنسو بوقوع عشرات الحوادث على طرق تكسوها ثلوج بارتفاع بضع بوصات.

وقال ماثيو جرانثام خبير الأرصاد الجوية بمكتب الهيئة في آلاباما محذرا السكان: "إذا لم تكن مضطرا للسفر فلا تسافر".

وقبل وصول العاصفة الشتوية هرع سكان أتلانتا إلى المتاجر لشراء مخزون من الحاجات الضرورية.

وأثرت العاصفة أيضا على الرحلات الجوية في الولايات المتحدة. ووفقا لموقع فلايت أوير دوت كوم الذي يرصد حركة النقل الجوي، فإنه حتى الساعة 19:30 بتوقيت جرينتش ألغيت حوالي 370 رحلة في مطار هارتسفيلد-جاكسون الدولي في أتلانتا، وهو أحد أكثر المطارات ازدحاما في البلاد.

وأعلنت حالة الطوارئ في 79 مقاطعة في جورجيا وكل ولاية آلاباما. وأغلق أسا هاتشينسون حاكم أركنسو مكاتب الولاية أمام العاملين غير الأساسيين.

وأعلن روي كوبر حاكم نورث كارولاينا أيضا حالة الطوارئ، مع توقعات بأن تسبب العاصفة تساقطا كثيفا للثلوج في ولايته خصوصا في المنطقة الوسطى.
التعليقات (0)