سياسة عربية

موقع لبناني ينتقد احتفال الشيعة بذكرى "مقتل" الخليفة عمر

صورة للضريح المزعوم لـ"أبو لؤلؤة المجوسي" في مدينة كاشان بإيران - أرشيفية
صورة للضريح المزعوم لـ"أبو لؤلؤة المجوسي" في مدينة كاشان بإيران - أرشيفية
انتقد موقع "جنوبية" اللبناني، احتفال الشيعة بذكرى "مقتل" خليفة المسلمين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، على يد "أبو لؤلؤة المجوسي".

ونوّه "جنوبية"، بأن احتفال الشيعة في اليوم التاسع من شهر ربيع الأول من كل عام بـ"مقتل" عمر بن الخطاب، يأتي رغم الموقف الرسمي من قبل المرجعية الدينية في إيران والعراق.

وعنون الموقع، المقال الذي نشره بهذا الخصوص بـ"فكيف تفرح فاطمة الزهراء بمقتل عُمر؟"، في إشارة إلى أن بعض الشيعة يطلقون على هذا اليوم اسم "فرحة الزهراء".

ووصف الموقع الشيعي المعارض لسياسات حزب الله، المحتفلين بهذه الذكرى بـ"السلفيين الشيعة"، مضيفا: "إيران ومرجعية السيد السيستاني ترفض منطق هؤلاء السلفيين الشيعة، إلا أنهم يتغذّون من داخل الحوزات في كل من إيران والعراق بشكل ملفت".

وتساءل الموقع: "هل من شأن أهل البيت، أو شيعتهم، المفاخرة أصلا؟ ولا سيَّما في القتل وإزهاق النفوس، وهل يفاخرون بشيء لم يرتكبوه هم، وليست لهم أية علاقة به؟".

يشار إلى أن مرجعيات شيعية عديدة نفت أن يكون قبر "أبو لؤلؤة المجوسي"، موجودا في مدينة كاشان الإيرانية.

ويتردد شيعة إيران على قبر "أبو لؤلؤة المجوسي" الذي بات مزارا وضريحا حظي باهتمامهم على مدار العقود الماضية.

التعليقات (5)
العربي
الأحد، 11-12-2016 05:02 م
السلام عليكم الشيعة أخطر من اليهود على المسلمين و لا دعية لاقناع من لم يرد ان يفهم
نجم الدين
الأحد، 11-12-2016 10:08 ص
كفوا عن هذا الكذب أيها الطائفيين لأنكم تفتحون الباب لهؤلاء ليقولوا أن أهل السنة يحتفلون و يفرحون بمقتل سيدنا الحسين بن علي ( الذي كان بن رسول ألله) في يوم العاشر من المحرم
ادريس
السبت، 10-12-2016 06:08 م
احفاد أبو لؤلؤة هم من يحتفلون بمقتل خليفة المسلمين الا لعنة الله عليهم أجمعين.هؤلاء يجب أن تصدر فتوى في حقهم بخروجهم عن الإسلام.
عبدالحميد
السبت، 10-12-2016 02:47 م
هذول ولاد متعة العيب على البعض من اهل السنة اللي بيصدق أكاذيبهم وافكهم ودجلهم. بالمناسبة كم من الشواهد حتى تفهموا انهم ليسوا مسلمين؟
مصري
السبت، 10-12-2016 09:15 ص
بإذن الله هم و أبو لؤلؤه المجوسي في الدرك الأسفل خالدين مخلدين فيه .

خبر عاجل