رياضة دولية

روح الأبطال..بوترو قاد الأرجنتين للفوز بكأس ديفيز بأصبع مكسور

يصل أبطال الأرجنتين إلى العاصمة بوينس آيرس الثلاثاء- أرشيفية
يصل أبطال الأرجنتين إلى العاصمة بوينس آيرس الثلاثاء- أرشيفية
قاد خوان مارتين دل بوترو الفريق الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس ديفيز للتنس للمرة الأولى في تاريخه الأحد بأصبع مكسور.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية فإن دل بوترو، المصنف الرابع عالميا سابقا والذي أثرت الإصابات كثيرا على مسيرته، لم يشتك مطلقا بعد فوز الأرجنتين على كرواتيا 2/3 في نهائي كأس ديفيز، وخرج مبتسما في حضور أيقونة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا.

ويصل أبطال الأرجنتين إلى العاصمة بوينس آيرس الثلاثاء وسط استقبال من المتوقع أن يكون حافلا وحماسيا.

ونجح دل بوترو، الفائز ببطولة أمريكا المفتوحة عام 2009، والذي عانى من التعثر والتخبط في عالم اللعبة البيضاء طوال عامين، بسبب خضوعه لإجراء ثلاث عمليات جراحية في رسغ اليد اليسرى، في قيادة بلاده لتسجيل عودة مثيرة في النهائي حيث أصبحت الأرجنتين أول دولة تنجح في قلب تأخرها بجولتين للاشيء في المباراة الأخيرة من الدور النهائي إلى فوز مثير، منذ أن فازت أستراليا على أمريكا بنفس الطريقة عام 1939.

وبدا اللاعب الأرجنتيني في طريقه للخروج مهزوما في مباراة الأحد أمام منافسه الكرواتي مارين كيليتش، المصنف السادس عالميا، بعد أن خسر أول مجموعتين، ولكنه انتفض واستعاد عافيته الفنية، وحقق فوزا مستحقا بعدما حسم المجموعات الثلاث الأخيرة، وأنهى المباراة بنتيجة 6/7 (4/7) و2/6 و7/5 و6/4 و6/3، بعد خمس ساعات تقريبا من اللعب.

وقال دل بوترو: "إصبعي تعرض للكسر لكني لم أكترث للحظة. حدث ذلك في المجموعة الخامسة من الفردي المعكوس عندما حاولت التصدي لضربة إرسال من سيليتش".

وكشف دل بوترو عن أنه خلال الأشهر التي ابتعد فيها عن الملاعب في المواسم الماضية بسبب المشاكل المزمنة في الرسغ، فكر في إعلان اعتزاله.

وتقدم دل بوترو إلى المركز الثامن والثلاثين في التصنيف العالمي حيث صعد أكثر من 1000 مركز هذا الموسم، في ظل عودته البطيئة إلى منافسات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين منذ آذار/مارس الماضي.

وفي ظل الأهمية القصوى للمواجهة أمام كرواتيا، حصل دل بوترو على راحة من البطولات من أجل التدريب في بلاده للوصول إلى أقصى لياقة بدنية ممكنة استعدادا لنهائي كأس ديفيز.

ووصف دل بوترو (26 عاما) الفوز على مارين سيليتش، في مباراتهما بمنافسات الفردي المعكوس التي استمرت نحو خمس ساعات "أنها استنزفته وجدانيا، لكنها واحدة من أكبر الانتصارات خلال مسيرتي، كنت قريبا من توديع التنس لكني بقيت".

وقال قائد الفريق الأرجنتيني دانييل أورسانيتش: "إنه شرف عظيم أن أكون قائدا لهذه المجموعة من المحترفين، ما فعله دل بوترو كان مذهلا، إنجازه تجاوز المستحيل".

وخرج أساطير الرياضة الأرجنتينية للإشادة بإنجاز كأس ديفيز، حيث قالت جابريلا ساباتيني أفضل لاعبة تنس أرجنتينية على مر العصور: "لقد حققوا التاريخ، شكرا لكم على ذلك".

ومن جانبه، أوضح ديفيد نالبانديان وصيف بطولة ويمبلدون سابقا، والذي اعتزل في 2013: "إنه أمر مذهل، شكرا لكم على جلب الجوهرة التي كانت تنقص التنس الأرجنتيني".

كما أرسل اللاعبان الإسبانيان فيلسيانو لوبيز وفرناندو فيرداسكو تهنئة إلى الفريق الأرجنتيني، وكذلك الحال بالنسبة للإيطالي فابيو فونيني.
التعليقات (0)

خبر عاجل