سياسة عربية

وكالة روسية: سبّورة تكشف معسكرا لداعش بالسعودية

لم يسبق لتنظيم الدولة الكشف عن طريقة عمل أنصاره في الخليج- أرشيفية
لم يسبق لتنظيم الدولة الكشف عن طريقة عمل أنصاره في الخليج- أرشيفية
زعمت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن تنظيم الدولة يملك معسكرات تدريبية في مناطق مختلفة في العالم، بينها المملكة العربية السعودية.

وبحسب "سبوتنيك"، فإن هذه المعسكرات تم الكشف عنها بعد سيطرة القوات العراقية على مقر لتدريب قناصة تنظيم الدولة جنوبي شرق الموصل، حيث رُسم على "سبورة" خارطة لمعسكرات التنظيم الخارجية.

وبالإضافة إلى أقسام تنظيم الدولة المعهودة، قالت "سبوتنيك" إن السبورة كشفت عن معسكرات للتنظيم في "الرقة، والقوقاز، وعدن، والطبقة، والحجاز".

ووفقا لملاحظة وضعت على "السبورة"، فإن كل معسكر يتدرب فيه 84 مقاتلا، على شكل سبع سرايا باستثناء معسكر الانغماسيين.

ونقلت "سبوتنيك" على لسان الخبير الأمني هشام الهاشمي، الموالي لحكومة حيدر العبادي، قوله إن "هذه المعسكرات السرية لتنظيم داعش في البوادي والصحاري والمناطق الجبلية، في الحجاز وعدن والقوقاز، تكون بعيدة عن أنظار القوات الأمنية والأجهزة الاستخباراتية".

وأضاف: "يجري في هذه المعسكرات دورات يقيمها التنظيم تبدأ بخمسة مجاميع، كل واحدة منها تضم ما لا يزيد عن خمسة أشخاص يقومون بثلاث مهام تدريبية هي: عقائدية شرعية، وعمليات قنص ورمي قذائف مضادة للدروع، والثالثة هي اختيار الأهداف وكيفية صناعة الأحزمة الناسفة والعبوات".

يشار إلى أن "عربي21" لا يمكنها التأكد من صحّة المعلومات الواردة من وكالة "سبوتنيك" الروسية.
التعليقات (1)
منير
الثلاثاء، 22-11-2016 10:47 ص
عيب على وكالة بحجم سبونيك ان تجعل من سبورة دليلا على وجود معسكرات لداعش في السعودية وغيرها. سمعنا ايضا من الاعلام العراقي ان سيارات عليها ارقام سعودية ادخلتها داعش الى العراق وسمعنا ايضا اكتشاف علب كارتونية غذائية عليها شعار المملكة العربية السعودية في مخازن داعش التي تم السيطرة عليها من قبل الجيش العراقي والمليشيات الشيعية. على من تضحكون يا سبونيك ويا حكومة العراق الطائفية الشيعية. إما ان حكومة العراق ساذجة تصدق مثل هذه القصص او انه فعلا يوجد في العراق والعالم كثير من السذج يصدق مثل هذه السفاهات.