سياسة عربية

أبوظبي تنشر طائرات حربية بإريتريا استعدادا لمهاجمة الحوثيين

الإمارات عصب ـ أرشيفية
الإمارات عصب ـ أرشيفية
أشارت مؤسسة البحوث العسكرية "جاينز"، إلى استعدادات عسكرية تعمل عليها دولة الإمارات تكشف عن مرحلة جديدة من استئناف الحرب ضد الحوثيين في اليمن؛ لاستعادة مدن في شمالي البلاد.

وبين الموقع، في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، أن دولة الإمارات نشرت تسع طائرات ميراج (2000) في القاعدة الجوية بميناء عصب الإرتيري؛ استعدادا لعمليات عسكرية جديدة في اليمن.

كما نشرت أبوظبي طائرتين هليكوبتر "سيكورسكي UH-60 بلاك هوك"، فضلا عن طائرتين من طراز Bell 407 من طائرات الهليكوبتر، وطائرة واحدة للنقل "لوكهيد مارتن C-130 هيركوليز"، واثنتين من "بومباردييه داش 8" طائرات الدفع التوربيني.

واستندت المؤسسة البحثية في حديثها إلى صور أقمار صناعية التقطت مؤخرا لمجموعة من المقاتلات الحربية الإماراتية.

وقالت المؤسسة إن هذه الأنواع من الطائرات فقط تحت خدمة القوات المسلحة الإماراتية، التي تملك أيضا نحو 40 طائرة ميراج "2000-9EAD".

وأوضحت أن بناء البيوت الكارافانية للطائرات (هانغر) في القاعدة يشير إلى أن الإمارات نشرت أو تعتزم نشر تسع طائرات من نوع ميراج.

وأكدت المؤسسة أن هذه البيوت لم تكن موجودة في الثامن أيار/ مايو الماضي.

وتظهر صور الأقمار الصناعية أيضا سفنا حربية إماراتية تستخدم ميناء عصب الأريتري منذ أيلول/ سبتمبر 2015. كما تظهر صورة أخرى التقطت في 20 تشرين أول/ أكتوبر واحدة من ست سفن إماراتية رست في ذلك اليوم، فضلا عن اثنتين من سفن الإنزال 64 م.

وظهرت أيضا صورة السفينة الإماراتية سويفت، التي تعرضت لهجوم من قبل المتمردين الحوثيين الشهر الماضي، وثبت أنها لم تغرق.

وكانت الإمارات بنت أوّل قاعدة عسكرية لها خارج حدود شبه الجزيرة العربية، في ميناء عصب الإريتري، الذي تمّ بناؤه خلال العام الماضي، فتحوّل من صحراء قاحلة إلى قاعدة جوية حديثة وميناء عميق المياه ومنشأة للتّدريب العسكري".

وأوضح تقرير لمعهد واشنطن أن بناء قاعدة عسكرية إماراتية رئيسية في إريتريا تمتدّ على مدى عدة عقود، كفيل بمنح الإمارات دورا رائدا في حماية الممرات البحرية في السويس وباب المندب. 
التعليقات (2)
بوسعود
السبت، 03-12-2016 02:20 ص
ال نهيان واالله بدون مجاملة اهل فزعة وحمية وشهامة صقور الجزيرة العربية وهم كانوا اوفياء ولن ينسى فضلهم بعد الله حفظكم الله يا قادة الخليج الكرماء اهل الخليج يحبونكم فقط مع بداية سماعهم عنكم فقط لانكم طيبين الصفات
aboahmed mansour
الثلاثاء، 15-11-2016 05:26 م
ابدا لم يحصل واذا حصل يعطو فيديو واحد علي فيامهم بعملية ضد الحوثيين مستخدمين هذه الاسلحة ..هؤلاء يهود التصريحات شيئ والحقيقة شيئ آخر هؤلاء مع الحوثيين وصالح قلبا وقالبا ...!!! ام قولي لماذا هذه التفجيرات في عدن بعد تحريرها وهم تولوا تأمينها ؟؟!!ولماذا حاجات كثيرة تحدث في تعز وانتصارات للمقاومة الشعبية ثم تضيع بعمالة الاماراتيين مع الحوثيين لانهم بالمفتوش هم لا يحبون اي انتصار للمقاومة الشعبية علشانفيها اصلاحيين