سياسة عربية

موقع إيراني: مصر طلبت مواجهة الرياض وابن سلمان هدد السيسي

موقع إيراني: المصريون طلبوا من إيران التدخل ضد السعودية والكويت - أرشيفية
موقع إيراني: المصريون طلبوا من إيران التدخل ضد السعودية والكويت - أرشيفية
كشف موقع "تابناك" الشهير؛ الموالي للحرس الثوري الإيراني، والتابع للجنرال محسن رضائي المقرب من خامنئي.. كشف معلومات مثيرة ومفاجئة عن طلب تقدمت من خلاله مصر لإيران، مفاده العمل على مواجهة السعودية والكويت.
 
وقال "تابناك" نقلا عن موقع "جام نيوز" في التقرير الذي اطلعت عليه "عربي21": "إن المصريين بعد رفع صور المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، طلبوا رسميا من إيران أن تتدخل وتتحرك ضد السعودية والكويت."
 
وأضاف "تابناك" أن "ولي ولي عهد السعودية محمد بن سلمان هدد السيسي بأنه في حال لم تقطع القاهرة علاقتها مع طهران، ولم يكفّ السيسي نفسه عن دعمه لدمشق (النظام السوري)، ولم يسلّم تيران وصنافير للسعودية، فسوف يلاقي مصير حسني مبارك نفسه."
 
ولم يضف الموقع الإيراني أية تفاصيل أخرى عن الطلب المصري بأن تعمل إيران ضد السعودية والكويت، ولم يكشف تفاصيل العلاقة بين القاهرة وطهران، لكن صحيفة إيرانية رسمية أكدت منذ عدة أيام وجود تفاهم إيراني- مصري حول الأزمة السورية .
 
اقرأ أيضا: قناة دحلان تعلق صورة لخامنئي "مسيئة" للخليج بشوارع القاهرة

وكشفت صحيفة "آرمان أمروز" الإيرانية  كيف مارست طهران ضغوطا على موسكو وواشنطن، من أجل مشاركة مصر في اجتماعات لوزان في سويسرا لبحث الأزمة السورية.
 
وقالت "آرمان أمروز" إن إيران اشترطت لحضورها في مفاوضات لوزان، حضور الوفد المصري.

وعلق  موقع "جام نيوز" على نشر صور خامنئي في وسط القاهرة قائلا: "إن المصريين، في خطوة غير مسبوقة قاموا بتثبيت صور كبيرة لخامنئي على شكل ملصقات في شوارع القاهرة الرئيسية."
 
يُذكر أن الصور المشار إليها كانت عبارة عن إعلانات لقناة "الغد" التابعة للقيادي الفلسطيني المفصول من حركة فتح، محمد دحلان.

ويقول مراقبون من الداخل الإيراني، تتواصل معهم "عربي21"، إن "الحديث عن التعاون المشترك بين القاهرة وطهران في الصحف الرسمية، يترجمه الواقع والمواقف الرسمية لمصر من الأزمة السورية"، بالإضافة إلى "موقف القاهرة من معركة الموصل التي أعلنت تأييدها بشكل واضح".

اقرأ أيضا: تفاصيل فضيحة مقرب من خامنئي متهم باغتصاب أطفال
التعليقات (5)
فاطمة صلاح مبروك
السبت، 22-10-2016 01:28 م
#مؤامرة_إسقاط_السعودية هي جزء من : #مؤامرة_إسقاط_الأمة_العربية_الإسلامية #مؤامرة_إسقاط_كل_الحضارة_الإسلامية #مؤامرة_إقامة_إسرائيل_الكبرى قُلناها من يوم ما تكتَّلت السعودية ودول الخليج مع صدّام حسين فى حربه العُدوانية الظالمة ضد إيران منذ 35 عام ، سنة 1980 ، أول سنة مِن نجاح الثورة الإيرانية .. وكانت حرباً عبثية بأوامر أمريكية ، إستمرّت 8 سنوات : قُلْنَا وقتها أن زميل الخيانة خاين ، ومِن المؤكد أنه سيأتي اليوم الذى ستتحالف فيه أمريكا مع إيران ضد السعودية وكل العرب .. وبالأمس القريب كانت مصر مع السعودية إيد واحدة لتلفيق تهمة الإرهاب للإخوان المسلمين ، ثم إيد واحدة لسرقة الجُزُر المصرية تيران وصنافير تمهيداً لِتمريرها إلى إسرائيل .. والآن أمريكا تتهم السعودية برعاية الإرهاب .. وتُسَيِّب عليها كلب الصهاينة الوفي السيسي .. فيُحالف السيسي إيران ضد السعودية .. والسعودية تنقلب على السيسي وتفضحه ... وهكذا ... وهكذا ... حتى يتم تدمير وتفتيت جبهة السعودية-مصر ، وهي الجبهة القوية نسبياً والتى كان الأمل باقياً فيها رغم خيانة الحُكَّام للشعوب والعِمالة لأعداء وجودنا ، كان الأمل باقياً فيها لأن تمسك العصا من النصف ، العصا الواصِلة بين الأسياد الأمريكان الصهاينة وبين مصلحة الأمة العربية الإسلامية .. حزني على مصر والسعودية ومصيرهما ليس له حدود ، ورُعبي ليس له حدود على الكعبة ومسجد الرسول عليه الصلاة والسلام ، فى مكة والمدينة .. يااارب ، يا حي يا قيوم نستغيث برحمتك .. * " ليس لها مِن دون الله كاشفة " * " ألم يجعل كيدهم فى تضليل "
فاطمة صلاح مبروك
السبت، 22-10-2016 12:51 م
• هي أوامر أمريكية أن ينقلب السيسي ، كلب الصهاينة الوفي ، على السعودية ودُوَل الخليج .. ولا شك أن كل الإنقلابات المصرية والخليجية هي فى إطار "الفوضَى الخلّاقة" .. وكله مِن أجل إنشاء "الشرق الأوسط الجديد" ، أي البلاد العربية المُدمَّرة المُفتّتة ، التى يتم إبادة وتهجير أغلبية سكانها ، وهي مِن المسلمين السُنّة .. • وكل الشواهد تقول أن أمريكا توجِّه الآن دفّة حربها الصهيونية إلى السعودية : لإفقارها، وتلفيق جرائم الإرهاب لها ( سبحان الله المنتقم ) ، ولتكسر فيها أية بقية مِن إرادة أو قوة إقتصادية قد تدفعها لمساعدة الشعب السوري (المسلم "السنّي") والثورة السورية ، أو مناصرة أية جهة تمثل الأمة العربية الإسلامية .. • وهو نفس السيناريو المكتوب لمصر ويقوم بتنفيذه السيسي وعصابة العسكر مع الكنيسة ورجال أعمالها .. * " ليس لها مِن دون الله كاشفة " * " ألم يجعل كيدهم فى تضليل "
نبيل زيدان
السبت، 22-10-2016 12:37 م
إن صح ماذا يا حسام رجب؟ إن صح تواطؤ مصر مع إيران ضد السعودية؟ هل تعرف أن أحمد موسى، فى سياق تهديده للمملكة، قال أن هناك ميليشيات تضم 4 مليون شيعى تحيط بالمملكة ومستعدة للانقضاض عليها؟
حسام رجب
السبت، 22-10-2016 10:53 ص
الكلام لو صح ..يبقى تدخل غير مقبول مرفوض من المصريين..الخارجية ترد بقوة عليهم بما يتناسب بكرامة الريس .الشعب..
ابن الجبل
السبت، 22-10-2016 08:12 ص
قناة "الغد تابعة للامارات ودحلان مجرد عميل للامارات واسرائيل وحثالة الدول مصر.