رياضة دولية

أغويرو يقترح الحل الوحيد لإيقاف ميسي.. تعرف عليه

وسيتواجه الفريقان في ملعب "الكامب نو" الأربعاء- أرشيفية
وسيتواجه الفريقان في ملعب "الكامب نو" الأربعاء- أرشيفية
نشرت صحيفة "ميرور" تقريرا تحدثت فيه عن تصريحات نجم مانشستر سيتي أغويرو قبل اللقاء المثير الذي سيجمعهم بالنادي الكتلوني. وذكرت الصحيفة أن أغويرو يعتبر أن الحل الوحيد لإيقاف ميسي هو عدم ادخار أي جهد خلال المباراة، والتعامل معه بكل جدية. وتجدر الإشارة إلى أن أغويرو اعترف أنه ليس من السهل إيقاف المهاجم الأرجنتيني، وأنه يأمل أن يقدم دفاع السيتي أداء ممتازا أمام برشلونة.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن سيرخيو أغويرو صرح بأنه حذر المدافعين في مانشيستر سيتي من مهاجم فريق برشلونة، ليونال ميسي. كما أكد على ضرورة بذل جهد أكبر في المباراة القادمة واعتبارها مباراة حياتهم للحيلولة دون إحراز ميسي لأهداف في مرماهم. 

وسيتواجه الفريقان في ملعب "الكامب نو" الأربعاء، حيث صرح مدرب فريق مانشيستير سيتي، جوسيب غوارديولا،أن لاعبي فريقه سيبذلون ما في وسعهم لتصدر قائمة المجموعة والفوز على نظيرهم الكتلوني.

وتجدر الإشارة إلى أن عودة ميسي إلى فريق برشلونة، بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملعب منذ 21 سبتمبر/أيلول، قد جعلت المباراة أكثر صعوبة كما توقع المدرب غوارديولا الذي اعتبر أن المواجهة القادمة ستكون صعبة بوجود ميسي ضمن الهجوم، فغوارديولا وأغويرو على يقين أنه لا أحد قادر على ردع ميسي من تسديد الأهداف. 

وكما ورد في إحدى تصريحات نجم مانشيستر سيتي، أغويرو الذي قال: "إن اللعب مع ميسي سيكون شيئا خاصا لأن كلينا من الأرجنتين ونحن أيضا أصدقاء، وهذا هو الدافع الذي جعلني أتمنى أن لا نقع مع برشلونة في القرعة، لكن القدر لعب دوره ولا يمكن تغيير مجرى الأحداث". 

ثم أضاف المهاجم المتميز في تصريحاته قائلا: " إنني أعرف ليونال ميسي جيدا والأمر سيان بالنسبة للمدرب غوارديولا لكن عندما يتعلق الأمر بفريق برشلونة فالجماهير تعرف لاعبيه جيدا". وأقر اللاعب أغويرو أنه وفقا لتجربته يعتبر إيقاف ميسي من إحراز الأهداف يكاد يكون مهمة مستحيلة، وقال أن أبناء فريقه يأملون في أن يمر ميسي بأسوأ أيامه أثناء تلك المباراة وأن يلعبوا مباراة حياتهم وحينها يمكن لهم أن يظفروا بالفوز لكنهم يعلمون علم اليقين أن ميسي أفضل لاعب في العالم ومن الصعب التغلب عليه.

وذكرت الصحيفة أن أغويرو ليس ببعيد عن مستوى اللاعبين العالميين وسوف يشارك في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم. وقد استحق هذا المهاجم لقبه بفضل إحرازه لثلاثية ضد بوروسيا مونشنغلادباخ وثلاثية أخرى ضد ستيوا بوخارست الروماني. لكن هناك خبر سار لجماهير كلا الفريقين، فمانشيستر سيتي وبرشلونة سيتأهلان لا محالة ضمن الفريق سي مهما كانت نتائج بقية النوادي الإسبانية الأخرى.

كما أشارت الصحيفة إلى أن مانشيستر سيتي قد ترشح للنصف النهائي  السنة الفارطة قبل أن يفشل في أدائه في ملعب برنابيو ويخرج في نهاية المطاف من التصفيات تاركا مكانه لريال مدريد. ويبقى الفريق لا يزال مصمما على الفوز باللقب الوحيد الذي استعصى عليهم رغم كل الملايين التي أنفقها المالك الشيخ منصور. 

وعبر أغويرو عن إصراره لإفتكاك الفوز هذه المرة قائلا: "إن دوري الأبطال مازال من أهم محاور إهتمامامنا، وكل اللاعبين في الفريق يريدون تحقيق هذا الهدف. في الماضي لم نظفر بهذا الفوز لكن هذه السنة سنحاول اللعب بكل جوارحنا ولن نخذل جماهيرنا الغفيرة".

وذكرت الصحيفة أن فريق برشلونة في هذا الموسم قد فاز على فريق سيلتيك بسبعة أهداف مقابل صفر بينما حقق فريق مانشيستير سيتي تعادلا إيجابيا بثلاثة أهداف مع نفس الفريق. هذه النتيجة تشير إلى أن فريق سيتي ليس على أُهبة الاستعداد لنيل الصدارة والفوز باللقب، لكن المهاجم أغويرو يصر على إمكانية التغلب على خصمه. وقد قال في إحدى تصريحاته: "نحن نريد أن نركز على أدائنا في هذه المنافسة. من الطبيعي أن يظن الجميع أن برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ لهم الأفضلية في دوري الأبطال لكن ليس هناك أي سبب يمنعنا من الترشح للنهائيات والفوز باللقب".

وأشارت الصحيفة إلى أن جماهير اللاعب أغويرو تنتظر بفارغ الصبر موعد المباراة لمشاهدة أدائه ومعرفة التطورات التي طرأت عليه تحت إشراف المدرب غوارديولا الذي يراهن عليه ويعد الجماهير بأن أداءه سيكون مبهرا وأن نجمه سيسطع كما فعل مع ميسي.

وفي الختام، قال اللاعب أغويرو أن "قدراته مازالت تتحسن وأن موهبته مازالت تصقل". كما أضاف هذا اللاعب، الذي قدم للفريق الإنجليزي منذ خمس سنوات مقابل 38 مليون جنيه إسترليني بعد أن كان ضمن فريق أتليتيكو مدريد، قائلا: " لقد اكتسبت خبرة أكثر من ذي قبل وأنا ألحظ أن أدائي في هذا الموسم في تحسن ملحوظ، لكنني أظن أنه بإمكاني تقديم أداء أفضل لجمهوري، فأنا أطمح لأن أكون دائما اللاعب الأفضل".
التعليقات (0)