سياسة عربية

قوات الحكومة الليبية تسيطر على غرفة عمليات تنظيم الدولة بسرت

قوات البنيان المرصوص عثرت على حواسيب ومستندات وأجهزة اتصال لاسلكي بغرفة عمليات التنظيم- (أرشيفية) أ ف ب
قوات البنيان المرصوص عثرت على حواسيب ومستندات وأجهزة اتصال لاسلكي بغرفة عمليات التنظيم- (أرشيفية) أ ف ب
سيطرت قوات حكومة الوفاق الليبية، الأحد، على غرفة عمليات تنظيم الدولة في مدينة سرت (شمال وسط)، وذلك خلال تمشيط أماكن استعادتها قبل يومين. 

وأفاد المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص"، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك، بأن فرق الهندسة العسكرية، اكتشفت، خلال تمشيط المناطق المتاخمة لحي "الجيزة البحرية" (سيطرت عليها قبل يومين)، شمالي سرت، غرفة عمليات كان قادة تنظيم الدولة يديرون من خلالها القتال، وسيطرت علي المكان. 

وأضاف أن القوات عثرت داخل المقر على حواسيب ومستندات وأجهزة اتصال لاسلكي؛ ما يشير إلى أنها كانت تستخدم كغرفة عمليات للتنظيم. 

وأوضح المركز الإعلامي، في البيان نفسه، أن القوات عثرت كذلك على مستشفى ميداني تابع للتنظيم، وكان يحتوي على أدوية وأجهزة طبية وأدوات للإسعاف. 

وأشار إلى أن حالة من الهدوء تسود كافة المحاور، خلال الساعات الماضية، باستثناء قيام القوات الحكومية بتفجير سيارة مفخخة، كانت تتحرك باتجاه أحد صفوف القوات الحكومية، موضحاً أن تفجير السيارة لم يسفر عن أي خسائر بشرية. 

وأطلقت قوات تابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في ليبيا، مايو/أيار الماضي، عملية "البنيان المرصوص" بهدف إنهاء سيطرة التنظيم، على سرت، عبر ثلاث محاور هي: (أجدابيا – سرت)، (الجفرة – سرت)، (مصراتة – سرت)، وتمكنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد. 

ومع حلول أوائل سبتمبر/ أيلول الماضي، تمكنت القوات الحكومية من استعادة معظم مناطق وأحياء سرت، وتركت تنظيم "داعش" محاصرا في حي "الجيزة البحرية"، قبل أن تسيطر، خلال اليومين الماضيين، على مناطق متاخمة للحي.
التعليقات (0)

خبر عاجل