سياسة عربية

هكذا برر وزير خارجية الإمارات موقف مصر بمجلس الأمن

قرقاش: التصويت المصري للمشروعين هدفه تحفيز الدبلوماسية الدولية للتحرك في الملف السوري - أرشيفية
قرقاش: التصويت المصري للمشروعين هدفه تحفيز الدبلوماسية الدولية للتحرك في الملف السوري - أرشيفية
أطلق أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، تغريدتين، برّر خلالهما موقف مصر في مجلس الأمن، الداعم للمشروع الروسي بشأن سوريا.

وصوّتت مصر لصالح المشروع الروسي إلى جانب الصين وروسيا وفنزويلا، مقابل "فيتو" أمريكي بريطاني فرنسي.

وغرّد أنور قرقاش على حسابه في "تويتر": "مصر الشقيقة، الممثل العربي في مجلس الأمن، صوتت لصالح المشروع الفرنسي والروسي، القاهرة سعت إلى تحرك دولي جاد للتصدي للوضع السوري المتأزم".

وعند سؤال أحد المتابعين له عن "تناقض" مصر في تصويتها، رد قرقاش: "أرى أن التصويت المصري للمشروع هدفه تحفيز الدبلوماسية الدولية للتحرك في الملف السوري، تجاوزا للاستقطاب الحالي المؤسف".

وفي أول ردة فعل سعودية على تصويت مصر لصالح المشروع الروسي، قال عبد الله المعلمي، سفير السعودية في الأمم المتحدة، إنه "من المؤسف أن يكون موقف ماليزيا والسنغال أقرب من موقف مصر".

وصب مغردون عرب جام غضبهم على الحكومة المصرية، قائلين إن "مواقفها تذهب بشكل متسارع نحو المحور الروسي".

وطالب مغردون من حكومات بلادهم العربية بأن تضع حدا لـ"تغريد مصر خارج السرب العربي".






التعليقات (3)
ابن الجبل
الأحد، 09-10-2016 06:14 م
الامارات ومصر يتسابقان في الخسة والنذالة.
علي النويلاتي
الأحد، 09-10-2016 12:48 م
متأسف التعليق السابق هو لخبر آخر، أما التعليق على هذا الخبر فهو الآتي: هذا النظام الإماراتي ومعاداته الوقحة لحرية الشعب العربي وحقوقه الديموقراطية إن كان في فلسطين أو سوريا وغيرها في الوطن العربي، ودعمه لكل الفاسدين المجرمين من أمثال محمد دحلان مرفوض ومدان، ينهب شيوخ هذا النظام ثروة شعب الإمارات ويهدرونها في البذخ على أفراد عائلاتهم وحاشيتهم، وفي دعم إقتصاد أعداء العرب والمسلمين والتآمر على حقوقهم. هذا النظام تمادى كثيراً في عدائه وخدمة الأعداء، إنه يحفر قبره بيديه.