سياسة عربية

"جند الأقصى" تهدّد بإيقاف معركة حماة والتفرغ لأحرار الشام

تُتّهم جند الأقصى بموالاة الكثير من عناصرها لتنظيم الدولة - أرشيفية
تُتّهم جند الأقصى بموالاة الكثير من عناصرها لتنظيم الدولة - أرشيفية
هدّدت جماعة "جند الأقصى"، بإيقاف معركة "مروان حديد" في حماة، ضد قوّات النظام، والتفرغ لـ"الدفاع عن النفس أمام تعدّيات أحرار الشام"، وفق قولها.

"جند الأقصى"، وعبر بيان اطلعت عليه "عربي21"، أوضحت أن "أحرار الشام تواصل تعدياتها واستفزازاتها في تصرفات لا يُفهم منها إلا محاولة تعطيل المعركة وإيقافها".

وحذّرت "جند الأقصى"، من أن تصرفات أحرار الشام تؤدي إلى "إضرام احتراب داخلي لن يبقي ولن يذر، ولن يعود ريعه إلا لمصلحة النظام النصيري وقوى الشر الخارجية".

وقالت "جند الأقصى"، إنها لا يمكنها الصبر والتحمل على الممارسات المتزايدة من قبل أحرار الشام ضدهم، والتي تمثلت باغتيالات واعتقالات لعناصرها، وغيرها.

وأشارت الجماعة إلى أن آخر تلك الممارسات كانت محاولة اختطاف عنصرين من جند الأقصى على أحد الحواجز بين سراقب وجبل الزاوية بريف إدلب.

وتابعت الجماعة: "عضّت جند الأقصى على جراحها وتحلّت بالصبر الجميل، حرصا على المصلحة العليا لأهل الشام، لكن مسؤوليتنا تجاه مجاهدينا توجّب علينا تحذير الحركة من مغبّة هذه الأفعال وعواقبها".

وأضافت الحركة: "ولأن نفنى عن آخرنا أحب إلينا من أن نستباح في وجودنا وأمننا، وعليه فإننا ندعو العقلاء في أحرار الشام وكل حريص على الساحة، إلى التحرّك السريع إلى الإفراج عن الأخوة المختطفين".

بدورها، ردّت حركة أحرار الشام عبر عدد من قيادّييها على "جند الأقصى"، حيث قال المسؤول في الحركة حسام سلامة إن "كل خلايا الاغتيال وخفافيش الظلام التي كانت تداهم المقرات لتسلب السلاح، كان وراءها جند الأقصى".

وتابع: "ثم تخرج لتلطم وتقول لك الله أيتها الجماعة المظلومة".

فيما قال "أبو حيدر مسكنة": "قامت حركة أحرار الشام باعتقال داعشي بأدلة كاملة، وكرد فعل قامت جند الأقصى باختطاف الأخ المسؤول عن عملية الاعتقال".

وأطلق مغردون هاشتاغ "#الجند_تناصر_داعش"، اعتبروا فيه أن جماعة جند الأقصى تسعى لإلحاق الضرر بالفصائل التي تقاتل تنظيم الدولة.

وقال زيد حسن: "لا تطالبوا الجند بالنزول للشرع، فما عهدنا على الخوارج والغلاة إلا الغدر وأنهم لا ينزلون تحت شرع الله".

وتابع ياسر الطائي: "إن إخوانكم في حركة أحرار الشام عندهم كهلان شابت لحاهم في الجهاد من أهل الحكمة والرشاد سيطوقون المشكلة إن شاء الله تعالى".

اقرأ أيضاأحرار الشام تهدد بالقضاء على جند الأقصى والأخيرة ترد
التعليقات (4)
انا لله عبد
الإثنين، 24-10-2016 08:09 م
يا شيخ عندما قررت الخروج القتال مع الجيش الحر رأيت في منامي اقرأ (ومن أظلم ممن افترى على الله الكذب وهو يدعى الى الإسلام والله لا يهدي القوم الظالمين *يريدون ليطفؤا نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون ) الحق يباع في المحاكم الشرعية وعندما دعوت الله على الشرعين والعسكريين الظلام وسالت الله يارب هاؤلاء باسم الشرع والدين يزلون الناس والنظام والنصيرية شرك رأيت في منامي اقرأ ( واتخذو من دون الله الهة لعلهم ينصرون *لايستطيعون نصرهم وهم لهم جند محضرون )وانا حجة عليكم أمام الله
منهل
الجمعة، 07-10-2016 12:48 م
مجرد تصريح جند الاقصى انهم سيتركون معركةحماة ويتفرغون لأحرار الشام هو بحد ذاته دليل ان جند الاقصى ليس على قدر المسؤولية وانها تبحث عن حجة ما لنشر الفتنة وهذا ويلقي بظلاله على نية غير سليمة لجند الاقصى في الايام القادمة.
أيمن عصمان ليبيا
الجمعة، 07-10-2016 04:01 ص
يطالبكم الشعب السوري الذي يقصفه الروس الأنجاس وأذنابهم الحثالة ليل نهار بالقنابل الجهنمية والبراميل والصواريخ بالتوحد فتجيبونه بالإقتتال فيما بينكم !!!! ونعم الإستجابة!!!!
يوسف
الجمعة، 07-10-2016 12:32 ص
حسبنا الله و نعم الوكيل,الا تخشون يوما تحاسبون على دماء الناس التي تسيل و على الاعراض التي تنتهك,الا تخشون دعاء ثكلى او ارملة او يتيم في خيمة من خيم اللجوء, هل اسلامكم الذي تدعون يطلب منكم ان تبقوا مفككين راياتكم اكثر من سور قرأنكم,انتم لا تحمون المدنيين بل تحتموا بالمدنيين فان كنتم حقا خرجتم في سبيل الله فارض المعركة الحقيقية هناك في الساحل و ليس في مكان اخر,اللهم اهدي المجاهديين الصادقيين و وحد كلمتهم و لم شملهم و امدهم بجندك و نصرك يا الله.