سياسة عربية

التلفزيون المصري يهاجم ثورة يناير ويثني على المخلوع (شاهد)

بحسب مراقبين، تعد هذه هي المرة الأولى التي يهاجم فيها التليفزيون المصري بشكل صريح ثورة يناير 2011- أرشيفية
بحسب مراقبين، تعد هذه هي المرة الأولى التي يهاجم فيها التليفزيون المصري بشكل صريح ثورة يناير 2011- أرشيفية
قدم التليفزيون الرسمي المصري الشكر للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك في ذكرى حرب 6 أكتوبر 1973، فيما هاجم بشكل صريح حركة 6 إبريل وجماعة الإخوان المسلمين.

وفي المقطع الذي استنكره النشطاء؛ قال مذيع القناة الأولى المصرية: "تحية تقدير وامتنان للرئيس الراحل جمال عبدالناصر قائد حرب الاستنزاف، وتحية تقدير وامتنان للرئيس الراحل أنور السادات صاحب قرار الحرب ورجل الحرب والسلام".

وتابع: "تحية تقدير وحب وامتنان وإجلال للرئيس حسني مبارك قائد الضربة الجوية، والذي بفضل قيادته الحكيمة انتصر جيشنا العظيم على إسرائيل".

وأضاف: "فلا مجال لمن خرج في يناير 2011 وبعدها ليروج أن الضربة الجوية ليست منسوبة للرئيس الأسبق مبارك، فهذا افتراء وتزوير للتاريخ، هؤلاء هم الإخوان و6 إبريل ومن على شاكلتهم، كل من يريد أي شيء وأي شخص في هذا الوطن الجميل".

فيما لم يصدر رد من 6 إبريل أو الإخوان حول تلك التصريحات، واكتفت 6 إبريل بتهنئة الشعب بذكرى أكتوبر فقالت في تغريدة لها عبر "تويتر": "يهني شباب 6 إبريل الشعب المصري العظيم بذكرى العبور من النكسة إلى النصر، ذكرى صمود شعب وبسالة جيش 6 أكتوبر، الصهاينة أعدائي".

وقد أثارت هذه التصريحات انتقادات النشطاء، فقال عبد الله محمد: "ننكر دوره العظيم في الحفاظ على مستوى تخلف الشعب، وانعدام الخطط المستقبلية لتطوير مؤسسات الدولة، واقتصار دوره على الحفاظ على توفير الأكل والشرب وبناء الكباري، وما تم هدمه كان أعظم، فلا ننسى توقف المصانع الحربية وخصخصة المؤسسات والمصانع الحكومية".

وأردف إبراهيم محمد: "لا ننسى البلاء الذي أصاب التعليم على يديه، ولا ننسى ترويع للمواطنين على يد قوات الشرطة، ولا ننسى البلطجية المجندين للشرطة في شوارع القاهرة، ولا ننسى تفشي الوساطة والرشاوى والغش بفضل إهماله".

وقال نبيل كامل: "أكبر دليل على إهمال مبارك كم المصالحات التي حدثت من رجال مثل حسين سالم، وأكبر دليل على إهماله ضرائب نجيب ساويرس المنهوبة".

وتابع هشام عبد السلام: "حسني مبارك سجن الفريق سعد الدين الشاذلي الذي كان أعلى منه رتبة، وحذف دوره في تلك الحرب من التاريخ، وفهم البهايم إنه صاحب النصر".

وقال أحمد حمدي: "وبالمرة تحية تقدير.. لكل الحرامية واللصوص اللي خربوا مصر في عهد مبارك ومذيعي الواسطة إلى المذيع الفاشل واحد منهم".

وعلق هشام محمود: "التلفزيون المصري يقدِّم التحية لمبارك! ويهاجم ثوَّار 25 يناير!! مبارك تخلى للعسكر عن السلطة لأنهم هيحافظوا على رقبته وعلى رجاله وهذا ما حدث بإتلاف الأدلة، وأيضا لأنه يعلم إن مفيش ثورة حدثت في مصر وإنما لعبة، ومبارك ورجاله شركاء أساسين مع أمريكا في لعبة 25 يناير وما يحدث الآن هو استكمال لها وقريبا النظام المباركي راجع وأقول تاني".

يذكر أن "عربي21" لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الواردة في شبكات التواصل الاجتماعي من مصدر مستقل.

وبحسب مراقبين، تعد هذه هي المرة الأولى التي يهاجم فيها التليفزيون المصري بشكل صريح ثورة يناير2011، خاصة وأن الدستور الحالي أقرها كثورة قام بها الشعب ضد الفساد وضد نظام المخلوع مبارك الذي أعلن تنحيه بعد 18 يوما من التظاهر ضده، مسلما قيادة البلاد للمجلس العسكري.

جدير بالذكر أن مصر تحتفل اليوم بالعام الـ 43 على انتصارها في حرب أكتوبر ضد إسرائيل بعد سبع سنوات من احتلال شبه جزيرة سيناء.

                             
التعليقات (0)