سياسة عربية

هؤلاء هم العرب المشاركون في جنازة بيريز (صور)

عباس خلال مشاركته في جنازة بيريز- أ ف ب
عباس خلال مشاركته في جنازة بيريز- أ ف ب
على الرغم من التاريخ الدموي الذي صبغ سيرة رئيس الوزراء الإسرائيلي شيمون بيريز الذي توفي فجر الأربعاء إلا أن دولا عربية شاركت في جنازته التي جرت اليوم الجمعة في القدس المحتلة.

وبعث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني برقية تعزية إلى الحكومة الإسرائيلية عبر فيها عن "تعازيه للشعب الإسرائيلي بوفاة بيريز".

وقال العاهل الأردني في برقيته إن "جهود بيريز في دفع عملية السلام وحل الدولتين ينبغي أن يحظى بتأييد من القادة الإسرائيليين والأطراف المشاركة في عملية السلام في ظل التهديدات والظروف الأمنية التي تمر بها المنطقة".

وأوفدت الحكومة الأردنية نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية جواد العناني للمشاركة رسميا في جنازة بيريز بعد حديث عدد من المواقع الإخبارية عن احتمالية مشاركة العاهل الأردني نفسه في الجنازة التي حضرها العديد من زعماء العالم.

كما شاركت مصر رسميا في الجنازة عبر وزير خارجيتها سامح شكري وبررت صحف مصرية المشاركة بأنها بروتوكولية وتعود لوجود اتفاقية سلام بين مصر وإسرائيل.

وأوفد المغرب مستشار الملك محمد السادس ويدعى "آندري أوزلاي" وهو من أتباع الديانة اليهودية لتقديم العزاء بوفاة بيريز.

وحضر الجنازة العديد من زعماء العالم في مقدمتهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ومسؤولون كبار ممثلين للعديد من دول العالم.









التعليقات (10)
السبت، 22-10-2016 12:34 م
الله يلعن كل واحد شارك من عبسي و الأردني والمغربي كلن خونة وكلاب طبعا أقصد قيادة لا شعب عي مثل شعبي بقول (الله يلحق الحبل بالدلو)
سليمان جزائر
الأحد، 02-10-2016 12:35 ص
ربما حكومتنا فاسدة و مقهور منها أكثر من غيري ?? لكن ربما بقي فيهم ذرة من النخوة عندما نرى حكام العرب و حتى حكومة فلسطين ?? يعزون الكيان الصهيوني في موت بيريز و الجزائر تحتفل بنجاح مؤتمر الأوبك هههه ?? أشعر بجزائريتي
تلميذ جزائري حائر
السبت، 01-10-2016 03:17 م
لا أفقه في السياسة ، ما أعرفه أن معلمي وأساتدتي منذ الابتدائي علموني أن أحب فلسطين كحبي للجزائر وكبرت على حبها وأنا اليوم في الثانوية أرى مشهدا فلسطينيا صدمني وما كنت أحسيه يقع في يوم من الأيام ... فقط هل يمكنني لوم من رسخوا في وجداني حب فلسطين؟
TITI
السبت، 01-10-2016 02:14 م
المعرصين رايحين علشان اوباما اصلاا
Fouzan
السبت، 01-10-2016 09:21 ص
(لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود و عيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون) قال ابن عباس في هذه الآية :لعنوا على لسان موسى في التراة ، ولعنوا على لسان داود في الزبور ، ولعنوا على لسان عيسى في الانجيل ، ولعنوا على لسان محمد صلى الله عليه وسلم في القرءان. ،؟؟ابعد هذا تمشون في جنازتهم أيها الخونة الله يحشركم معهم أيها الاوباش القردة والخازير.