سياسة عربية

قيادي فتحاوي يلمح إلى مشاركة عباس في مراسم تشييع بيريز

ديوان الرئيس محمود عباس قدم طلبا للمشاركة في الجنازة مع شخصيات فلسطينية بارزة ـ أرشيفية
ديوان الرئيس محمود عباس قدم طلبا للمشاركة في الجنازة مع شخصيات فلسطينية بارزة ـ أرشيفية
ألمح قيادي بارز في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، إلى إمكانية مشاركة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في مراسم تشييع الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز الذي توفي فجر أمس الأربعاء.

وقال القيادي الفتحاوي، الذي رفض ذكر اسمه لـ"عربي21"، ردا على تأكيد أو نفي مشاركة الرئيس عباس، "سمعت أنه سيشارك فقط، ولم اسمع في المقابل نفي لذلك".

وأكد "مسؤولون في رام الله"، أن عباس "سيشارك على رأس وفد فلسطيني رفيع المستوى في جنازة بيريز التي ستقام غدا في مقبرة عظماء الأمة على جبل هرتسل في القدس"، وفق إذاعة "صوت إسرائيل".

وأوضح أحد المسؤولين، أن "مشاركة رئيس السلطة في الجنازة تأتي بهدف نقل رسالة سلام للشعب الإسرائيلي، وتكريما للزعيم الراحل".

أفادت مصادر إسرائيلية، أن "ديوان الرئيس محمود عباس، قدم طلبا للمشاركة في الجنازة مع شخصيات فلسطينية بارزة"، وفق موقع "المصدر" الإسرائيلي.

وكان عباس، من أوائل المعزين في وفاة بيريز، وبعث برقية تعزية الى عائلته عبر فيها عن حزنه وأسفه، قائلا: "بيريز كان شريكا في صنع سلام الشجعان مع الرئيس الراحل ياسر عرفات، ورئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل أسحاق رابين، كما بذل جهودا حثيثة للوصول إلى سلام دائم منذ اتفاق أوسلو وحتى آخر لحظة في حياته".

كما بعث ملك الاردن عبد الله الثاني اليوم الخميس، ببرقية تعزية إلى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، بوفاة سلفه بيريز، وفق الإذاعة الإسرائيلية التي "علمت"، أن ممثل الاردن فر مراسم تشييع بيريز سيكون، نائب رئيس وزرائه جواد العناني.
التعليقات (1)
ابن الجبل
الخميس، 29-09-2016 09:36 م
المكاسب المتوقعة من الذهاب الى هذه الجنازة قليلةوسلبياتها كثيرة،وما اني احب الرئيس واحب ايضاً الرئيس فبلاش منها

خبر عاجل