سياسة عربية

شكري يتحدث عن علاقة "حميمية" بين عباس والسيسي

قال إنه لا يعتقد بأن تصريحات عباس تقصد مصر خصوصا- أرشيفية
قال إنه لا يعتقد بأن تصريحات عباس تقصد مصر خصوصا- أرشيفية
وصف وزير الخارجية سامح شكري، حوار رئيس الانقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي ورئيس السلطة الفلسطينية في نيويورك، بـ"الحميمي".

وقال شكري إن اللقاء "شهد تفاهما متبادلا لدقائق الأمور وبشكل شخصي"، على حد وصفه.

وفي ما يبدو تلميحا للتسريب الذي خرج أمس الأحد، على فضائية "مكملين" ونشرته "عربي21"، لمكالمة بين مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية وائل الصفتي، والقيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، واحتوت على سخرية من عباس والسلطة التي يرأسها في رام الله، قال شكري: "حينما تكون العلاقة بهذا الشكل أستبعد أن تكون هناك أي إشارة سلبية تصدر من الرئيس أبو مازن تجاه مصر".

ولفت شكري إلى أنه ليس هناك توجه لـ"فرض أي رؤية على السلطة الفلسطينية أو الشعب الفلسطيني"، لكنه قال إن هناك "مبدأ نطرحه دائما على السلطة؛ أنه كلما تم تعزيز التضامن على مستوى الشعب وليس بالحصر على القيادة، فهذا التضامن مطلوب على مستوى القيادة الفلسطينية والأطياف داخل فتح، وبين فتح والفصائل الأخرى، حتى بين فتح وحماس"، على حد وصفه.

وحول التصريحات الأخيرة لرئيس السلطة محمود عباس، التي حذر فيها "بعض العرب" من التدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني، فقد رفض شكري التعليق على التصريحات، وقال: "لا أريد أن أخوض في هذه التصريحات كثيرا، لأنها أطلقت في عموميتها، وليس بالضرورة أن تكون موجهة لأي طرف بعينه".

وأضاف: "أحيانا، تضع التحليلات الصحفية مثل هذه التصريحات فى وجهة معينة، لكن لا يوجد ما يؤكد هذه الوجهة أو غيرها".
التعليقات (2)
مصري
الإثنين، 26-09-2016 07:39 م
الخسيسي لا يعرف أي معني من معاني الشرف ومنها الصدافة أو الوفاء أو حتي الرجوله ، الخسيسي لا يعرف غير معني واحد وهو المصلحة الشخصية والقوة فهو يتعامل معها بكل أدب واحترام فما دام الطرف الأخر لدية المصلحة وفي نفس الوقت أقوي منه ( لأنه صنف يخاف ما يختشيش ) فهو يتعامل معه بكل ادب واحترام ، وقد رأيتم كيف وقف بكل ذل وإنكسار لمجرد السلام علي أوباما في قمة العشرين ، لذلك فهو صنف حقير منحط يلعب دائما مع الأضعف منه بمنطق المستغل أو المبتز أو المخادع أو ..................... بما يحقق مصلحته أو مصلحة أسيادة في الموساد .
ابن الجبل
الإثنين، 26-09-2016 04:00 م
انت ثعلب صفيق لم ولن تنجح في تغطية وقاحة وقلة ادب رجل المخابرات المصرية وائل الصفتي الذي يتعاون مع المرتزق دحلان،وفي كل بلد تجد حقراء وعندنا قلة منهم مثل دحلان ولكن يبدوا ان معظم كبار رجال الدولة المصرية من الحثالات فالطيور على أشكالها تقع،وإذا عايرنا أحداً اننا محتلين وعبيد للاحتلال،فأرد عليه صحيح اننا محتلين ولكن كافراد ليس عبيدً بل أسياداً،اما انتم الذين تفتخرون بأنكم غير محتلين،فانتم عبيد المال ورؤسائكم والوظيفة.