سياسة عربية

أبو عزرائيل يحذر البارزاني.. ويشبه ساسة شيعة بصدام (شاهد)

"أبو عزرائيل" مخاطبا مسعود البارزاني: "وين تروح من الله يا أخي؟ سيأتي يوم القيامة وتحاسب أمام الله - أرشيفية
"أبو عزرائيل" مخاطبا مسعود البارزاني: "وين تروح من الله يا أخي؟ سيأتي يوم القيامة وتحاسب أمام الله - أرشيفية
وجّه القيادي في مليشيات الحشد الشعبي، أيوب فالح الربيعي "أبو عزرائيل"، رسالة تحذيرية إلى رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني.

"أبو عزرائيل"، في مقطع فيديو نُشر مؤخرا، اتهم البارزاني بالطّمع، وحب "الأنا"، وبيع الدين بالدنيا، ومحاولة فرض سيطرته على المناطق التي يتم طرد تنظيم الدولة منها.

وأضاف: "وين تروح من الله يا أخي؟ رسالتي ليست لجميع الأكراد، بل لبرزاني وجماعته، سيأتي يوم القيامة وتحاسب أمام الله".

وقال "أبو عزرائيل" إن إيران تقدّم الثقل الأكبر من المساعدات العسكرية للمليشيات في العراق، فيما يشكل المقاتلون الشيعة الثقل الأكبر في الجهد الجسدي.

حديث "أبو عزرائيل" عن جهود إيران والمقاتلين الشيعة قال إنه لدحض تبريرات البارزاني عند دخوله لأي منطقة بالقول إن مقاتلين أكرادا ضحّوا بحياتهم فيها.

الشق الآخر من الرسالة وجّهه "أبو عزرائيل" إلى السياسيين والنواب الشيعة في البرلمان العراقي، حيث اتهمهم بالخوف من الأكراد.

وفي تشبيهه لهم بالرئيس الراحل صدام حسين، قال "أبو عزرائيل": "اتعظوا بصدام، كان يملك الدنيا كلها، وكان الشعب مظلوما في عهده، والآن الشعب مظلوم ويعاني من الضيم".

وقال "أبو عزرائيل" إن أخطاء "السيد" (المعمّم) سيئاتها مضاعفة عن أخطاء الشيعي العامّي، داعيا النواب الشيعة إلى تقديم استقالتهم إن لم يكونوا على قدر المسؤولية.




التعليقات (1)
عربي مسلم
الأربعاء، 14-09-2016 09:07 ص
سؤال لابو المهابيل: وأنت هل تعرف الله سبحانه أصلاً أيها المجرم الطائفي؟ انت هل اتعظت بما حصل لصدام؟ يومك الموعود أشد سواداً