سياسة دولية

قائد بالحرس الثوري: يمكن تجاوز القدس أما عن السعودية فلا

اللواء سعيد قاسمي قيادي سابق في الحرس الثوري الإيراني القيادي الحالي في أنصار حزب الله إيران ـ أرشيفية
اللواء سعيد قاسمي قيادي سابق في الحرس الثوري الإيراني القيادي الحالي في أنصار حزب الله إيران ـ أرشيفية
قال اللواء سعيد قاسمي القيادي السابق في قوات الحرس الثوري الإيراني والقيادي الحالي في تشكيلات أنصار حزب الله إيران بأن بإمكان إيران "التجاوز عن القدس وأمريكا، ولكن لا يمكنها أن تتجاوز عن آل سعود".

وجاء حديث اللواء سعيد قاسمي خلال ندوة أقيمت في طهران، وهي الأكبر من نوعها في ذكرى حادثة منى. وهاجم قاسمي السعودية والحكومة الإيرانية واتهم حكومة روحاني بالتساهل والتواطؤ بسبب عدم التصعيد الدبلوماسي ضد السعودية.

وقال قاسمي: "يجب أن نستذكر ما قاله الخميني حول حادثة الحج عام 87، حيث أكد حينها بأن إيران تستطيع أن تتجاوز عن القدس وأمريكا ولكن لا يمكنها أن تتجاوز عن آل سعود، وأن جريمة آل سعود في حج 87 لا يمكن تنظيفها، وإن غسلت بماء زمزم".

وأضاف قاسمي بأن "رسالة الخميني حول آل سعود كانت واضحة، حيث قال في رسالته بأنه في الوقت المناسب سوف ننتقم من أمريكا وآل سعود ونزيل هذه الحرقة من قلوبنا ونطبعها على قلوبهم".

وتابع قاسمي قائلا: "نحن يجب أن نتمسك برسالة الخميني حول آل سعود، ولكن البعض في إيران لا يوافق على موضوع إعلان البراءة في الحج، في حين أكد الخميني بأن الحج بدون إعلان البراءة لا يعتبر حجا".

يذكر أن إيران بعد نجاح الثورة عام 1979 استخدمت موضوع إعلان البراءة في الحج للقيام بمظاهرات في مكة، لكن السعودية ترفض الإخلال بتنظيم الحج أو القيام بمظاهرات من قبل الإيرانيين لحفظ سلامة وأمن موسم الحج والبلاد.

واتهم قاسمي الرئيس الإيراني بالتساهل في موضوع الحادثة قائلا: "لو كان الرئيس الإيراني حسن روحاني صادقا في موضوع مواجهة السعودية دبلوماسيا بعد حادثة منى، لماذا لم يقطع جواد ظريف زيارته إلى نيويورك أثناء الحادثة؟! لماذا يصل ظريف إلى طهران بعد مرور أسبوع كامل على حادثة منى؟".

وتابع قاسمي هجومه على ظريف قائلا: "بينما كنا ننتظر موقفا حازما من قبل الحكومة الإيرانية ضد السعودية؛ يظهر لنا جواد ظريف وهو يلتقط صورة "سيلفي" مع  الجبير ليقول بأن السعودية من الدول التي استهدفها الإرهاب في المنطقة".

يشار إلى أن الحرس الثوري الإيراني بسبب عدم مشاركة الحجاج الإيرانيين في موسم الحج لهذا العام يشعر بضغط داخلي شديد، ويقوم بحملة إعلامية واسعة ليحمّل السعودية مسؤولية عدم حج الإيرانيين، وبسبب غياب الإعلام العربي الناطق باللغة الفارسية والموجه إلى الداخل الإيراني استطاعت إيران ترويج روايتها في موضوع الحج وقضايا أُخرى، مما مكنها من تعزيز العداء الإيراني ضد السعودية وإظهارها بوصفها العدو الأول للإيرانيين.
التعليقات (6)
من الحد الجنوبي إلى المدعو العراقي المؤمن
الخميس، 29-09-2016 02:46 م
لقدر حررناكم من الفرس قديما وسوف نحرركم من الفرس بحول الله قريبا ولمعلومتك ذي قار تفع شمال المملكة العربية السعودية بقرب مدينة طريف وأنصحك بمشاهدة هذا الفيديو لتصحيح معلوماتك https://www.youtube.com/watch?v=kJFYgJkN7oY
من العراقي المؤمن الى المسمى الحد الجنوبي
الإثنين، 12-09-2016 06:22 م
ربما غدا سيكون اسمك الحد الشمالي وهو ما سيصل اليه الحفاة الحوثيون من بلدك. تقول لي اذهب وحرر بلدك من الفرس ؟ ومن اتى بالفرس الى العراق غيركم انتم واخوانكم في النذالة من من يهود الخليج الكويتيين. عن اي قادسية سعودية ثانية تتكلم ؟ الم تكونوا تستضيفون كلاب المجوس من الشيعة في حفر الباطن وتسهلون لهم امؤتمرات الدولية ليطلقوا صوت ( المظلومية الشيعية) شرقا وغربا. تقول لي اذهب وحرر بلدك من الفرس وقلة من حفاة الحوثية لم يفتئوا يكيلوا لكم الركلات رغم سلاحكم المتطور وجنودكم ( الابطال )يتراكضون تاركي مواقعهم وسلاحهم امام مجاميع من الرعاة الحفاة اكلي القات .انت الان كمن يقول لاخواننا المجاهدين في سوريا مستهزئا ومتهكما لو كنتم رجال لاخرجتم الروس والايرانيين وحزب اللات والافغان وشيعة العراق من ارضهم . اضافة الى انتاجكم الباهر في السعودية الوهابية داعش التي خرجت من رحم الوهابية التكفيرية التي تنخر بلدكم . ولا تنسى يا هذا انه لولا اهل السنةالعراقيين ومقارعتهم للاميركان خلال 13 سنة وقلبهم للطاولة على الاميركان ومشروعهم للشرق الاوسط الجديد لكنتم الان في السعودية لاتعرفون اين تختبئون او اين تخبئون نسائكم. بالمناسبة روح تعلم التاريخ جيدا ولا تدعي بطولات زائفة وخاصة فيما يتعلق بتاريخ العراق وصراعه مع الفرس المجوس فمعركة ذي لم تحصل قبل الاسلام انما اثناء الفتح الاسلامي بقيادة سعد بن ابي وقاص اما المعركة الاولى التي حصلت بين العرب والفرس قبل الاسلام كانت بين قبيلة بني اياد العربية التي تقطن العراق والفرس المجوس والتي هزم فيها الفرس .يبدو انك تريد ان ينطلي علينا جهلك .
الحد الجنوبي
الأحد، 11-09-2016 07:38 م
أولا حرر بلدك المحتل من جمهورية إيران المجوسية ثم تحدث عن بقية الشعوب نحن في الجزيرة العربية الكيان الشامخ المملكة العربية السعودية أحفاد الصحابة ألحقنا بالفرس هزمتين الأولى قبل الإسلام ونحن متفرقون لاتجمعنا راية ومع ذلك دقينا خشوم الفرس وهزمناهم في يوم ذي قار وفي القادسية أزلنا من الوجود ماكان يعرف بفارس لم يعد لها وجود واليوم نحن في عهد سليمان الحزم وسنقطع كل يد تمتد للعبث بأرض الحرمين الشريفين المنطوية تحت الكيان الشامخ السعودية
صادق
الأحد، 11-09-2016 09:04 ص
هناك بلد يحكمه سلطان مدعوم من الامريكان و بلد اخر يحكمه رجل دين معادي لامريكان هناك بلد يملكه العائلة الحاكمة و الشعب لايملك حق السيادة و لا ينتخب و لا يحق له ابداء رايه و هناك بلد يملكه شعبه و ينتخب رييسه و نوابه و حتي قائده ما الافضل؟؟؟
العراقي المؤمن
السبت، 10-09-2016 07:58 م
لا يوجد ولا حتى تعليق صغير واحد من اي سعودي يبدو ان الخوف من ايران قد جمد الدم في عروقهم واخرس افواههم..رحم الله ايام القادسية الثانية يوم كنا ندوس على رؤوس الالاف والالاف من الايرانيين بعد كل معركة .وبقيت بعدها ايران لاتتجرا ولا حتى على الكلام حتى تامر علينا ال سعود والكويتيون يهود الخليج.