سياسة عربية

الدولار يتراجع أمام الين.. والإسترليني يواصل النزيف

انخفض الدولار لأدنى مستوى أمام اليمن خلال أسبوع- أرشيفية
انخفض الدولار لأدنى مستوى أمام اليمن خلال أسبوع- أرشيفية
انخفض الدولار إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع مقابل الين في تعاملات الأربعاء، حيث قلصت بيانات أمريكية ضعيفة احتمالات رفع سعر الفائدة في الشهر الجاري ودفعت المستثمرين للحد من المراهنات على الدولار.

وانخفض الدولار 0.5 بالمئة مقابل الين إلى 101.45 ين بعد تراجعه إلى 101.20 ين في وقت سابق من الجلسة وهو أدنى مستوى منذ 26 آب/ أغسطس، عندما ألقت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين كلمة أنعشت توقعات رفع سعر الفائدة في المدى القريب.

وانخفض اليورو مقابل الدولار متأثرا ببيانات أظهرت أن الإنتاج الصناعي الألماني سجل أكبر انخفاض له في 23 شهرا في تموز/ يوليو في إشارة جديدة على أن أكبر اقتصادي أوروبي قد يشهد حالة من التباطؤ.

كما واصل الجنيه الإسترليني تراجعه لأدنى مستوى مقابل الدولار واليورو بعد بيانات أظهرت أن إنتاج قطاع الصناعات التحويلية في بريطانيا هبط بأسرع وتيرة في عام في تموز/ يوليو بعد صدمة تصويت بريطانيا لصالح الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا إن إنتاج القطاع انخفض 0.9 بالمئة على أساس شهري مقابل توقعات خبراء الاقتصاد بانخفاض نسبته 0.4 بالمئة. لكن الإنتاج الصناعي بشكل عام ارتفع على نحو غير متوقع بفضل زيادة إنتاج النفط والغاز.

وهذه البيانات هي الأرقام الرسمية الأولى التي تغطي الناتج الاقتصادي بشكل منفرد لتلك الفترة بعد التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في الثالث والعشرين من حزيران/يونيو. وواجهت بريطانيا فوضى سياسية في الأسابيع التي تلت الاستفتاء قبل تشكيل حكومة جديدة برئاسة تيريزا ماي.

وصعد الإسترليني في البداية بعد نشر البيانات قبل أن يتراجع لأدنى مستوى خلال الجلسة أمام العملة الأمريكية إلى 1.3377 دولار ليتعافى بعد ذلك إلى 1.3390 دولار بما يمثل انخفاضا نسبته 0.4 بالمئة خلال اليوم بعد صعوده لأعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 1.3445 دولار أمس الثلاثاء. وتراجع الإسترليني أمام اليورو إلى 84.01 بنسا.
التعليقات (0)