سياسة عربية

الحوثيون يقتحمون قناة "السعيدة" بصنعاء ويعتقلون العاملين

يمارس الحوثيون في مناطق سيطرتهم تضييقا على الحوثيين- (أرشيفية) أ ف ب
يمارس الحوثيون في مناطق سيطرتهم تضييقا على الحوثيين- (أرشيفية) أ ف ب
قام مسلحون تابعون لجماعة الحوثي مساء الأحد، بإغلاق مقر تابع لقناة السعيدة (تبث من القاهرة) في صنعاء، عقب اقتحامه واعتقال عددا من العاملين في القناة، فيما تضارب الأخبار حول اعتقال مديرالقناة العام مختار القدسي.

وقال مصدر في نقابة الصحفيين اليمنيين إن الحوثيين اقتحموا قناة السعيدة في العاصمة صنعاء، قبل أن يقوموا بإغلاقه، فيما لايزال الغموض يلف مصير المدير العام للقناة الذي تضاربت الأنباء بين اختطافه من قبل المسلحين الحوثيين وتمكنه من الإفلات.

وأضاف المصدر مفضلا عدم الكشف عن اسمه لـ"عربي21" أن صحفيين اثنين اعتقلوا على أيدي الحوثيين أثناء عملية الاقتحام التي شهدها مقر القناة الواقع في حي صوفان شمالي صنعاء.
 
ولم يصدر أي بيان رسمي من إدارة القناة حول هذا الحادثة في الوقت الذي لم يتسن لـ"عربي21" الحصول على توضيح من مصدر في جماعة الحوثيين بشأن ذلك.
 
وعلى مدى عام ونصف، يشن الحوثيون حملة واسعة ضد العاملين في الصحافة والإعلام باليمن، ففي النصف الأول من العام الجاري وثّقت نقابة الصحفيين حالات الانتهاك التي يتعرض لها الصحفيون توزعت ما بين 6 حالات قتل، و11 حالة من حالات التعذيب، و24 من حالات الاختطاف والاحتجاز والملاحقة والاختفاء، و13 حالة تهديد وتحريض ضد الصحفيين.

وذكرت النقابة في تقرير لها صدر قبل أيام أنه جرى تسجيل 12 حالة اعتداء، إلى جانب اقتحام مؤسستين إعلاميتين، و13 حالة حظر لمواقع إخبارية إلكترونية محلية وخارجية، إضافة إلى توثيق 10 حالات شروع في القتل استهدفت عددا من الصحفيين، إلى جانب 7 حالات فصل صحفيين وتوقيف مرتباتهم، وحالتين مصادرة ممتلكات الصحفيين والصحف.
التعليقات (0)