سياسة عربية

البرادعي يوجه رسالة إلى سجناء الرأي.. ماذا قال؟

البرادعي أبدى تضامنه مع سجناء الرأي - أرشيفية
البرادعي أبدى تضامنه مع سجناء الرأي - أرشيفية
وجه نائب الرئيس المصري السابق محمد البرادعي، الجمعة، رسالة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى "سجناء الرأي".

وقال البرادعي، في تغريدة الخميس: "إلى كل سجين رأي: قد تستطيع القوة الغاشمة أن تسحق الجسد، ولكن أبدا لن تستطيع أن تسحق الإرادة أو تغيّب الضمير أو تطمس الحق.. حريتهم هي حريتنا".


وفي حزيران/ يونيو الماضي، قالت الداخلية المصرية إن الأعداد تتراوح ما بين 80- 90 ألف سجين رأي في مصر، تابعين لمصلحة السجون، بخلاف سجناء أقسام الشرطة وبعض الأماكن الأخرى.

وقال اللواء مصطفى باز، مساعد وزير الداخلية، رئيس مصلحة السجون المصرية الأسبق، حينها، إن عدد المساجين تزايد للضعفين في السنوات الأربع الماضية، حيث وصل عدد المسجونين إلى 80 ألف فرد، وهذا بخلاف المساجين داخل السجون العمومية، كما يوجد عدد من الأفراد المحبوسين في مديريات الأمن المصري ومراكز الشرطة الفرعية.

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 26-08-2016 09:40 ص
عليك أن تعترف بالخطأ الذي أقترفتة ولا أقول الجريمة التي تأمرت فيها وأن تعتذر بكل صراحة ، فهذة المصائب والكوارث والأزمات التي لم تنقطع منذ ظهور السيسي المشؤم وتواطأكم معة أنت وغيرك من المنقلبين علي الشرعية في هذا الإنقلاب الدموي هو نتيجة ما أقترفتة أيديكم وجنته أطماعكم الدنيئه ، فهل لديك يأبو الليبرالية الشجاعة الكافية لمثل هذا الإعتراف ثم الإعتذار ؟ما رأيكم أنتم أيها القراء الإعزاء ؟