حول العالم

صالونات في دبي تبيع "القمل" للنساء.. والبلدية تحذر

 إقبال من بعض النساء على شراء حشرات القمل، لاعتقادهن أنها تعالج ضعف الشعر
إقبال من بعض النساء على شراء حشرات القمل، لاعتقادهن أنها تعالج ضعف الشعر
حذّرت بلدية دبي الصالونات النسائية من ترويج وبيع قمل الشعر، مؤكدة أنه من الممارسات المخالفة للقانون، ويعرّض صاحب الصالون لغرامة مالية  تقدر بـ2000 درهم.

يأتي ذلك بعد أن أكدت عاملات في صالونات حلاقة نسائية وجود إقبال من بعض النساء على شراء حشرات القمل؛ لاعتقادهن أنها تعالج ضعف الشعر وتزيد من كثافته.

ونقلت صحف محلية عن عاملات في صالونات إشارتهن إلى أن بعض النساء لديهن قناعة كاملة بأن حشرة القمل تسارع في تكاثف الشعر، وتعمل على زيادة نموه.

وأضافت إحدى العاملات أن صالونات نسائية بدأت في تربية القمل، من خلال جمع الشعر التالف، ووضعه في علبة تحت درجة حرارة مرتفعة، من أجل نمو القمل، وبيعه للراغبات في كثافة الشعر، ويصل سعر القملة الواحدة إلى 14 درهما.

ونقلت الصحيفة عن "سين شو"، عاملة في صالون نسائي، أن بعض النساء يسألنها عن فوائد القمل، وأهميته في زيادة كثافة الشعر خلال فترة قصيرة، متابعة بأن كثيرا من الزبونات طلبن شراء القمل؛ من أجل تجربته والحصول على شعر كثيف.

وبينت أن معظم الزبونات الراغبات في استخدام القمل للحصول على كثافة في الشعر يعانين ضعفا في نمو الشعر، وتساقطا كثيفا، نتيجة أمراض في فروة الرأس، وسوء التغذية، وتعتقد الزبونات أن القمل عندما يمتص الدم من فروة الرأس يؤدي إلى تجديد نشاط الخلايا في فروة الرأس بصفة مستمرة.

ويتراوح سعر القملة بين 10 و14 درهما، أي ما يعادل 4 دولارات، مرجحة أن سبب إقبال بعض النساء على شراء القمل رغبتهن في تجربته، تقليدا للآخرين، وانصياعا لما يتم الترويج له في مواقع التواصل الاجتماعي.
التعليقات (1)
سوري
الثلاثاء، 23-08-2016 06:54 ص
لولا البترول لبقيت الامارات على ماكانت عليه سابقا رعاع ورؤوسهم مليئة بالقمل ولم يكن هناك حاجة لشراء القمل ، لقد طبق عليهم الحديث الشريف انهم من علامات يوم القيامة ( .......والحفاة العراة يتطاولون في البنيان...)

خبر عاجل