اقتصاد دولي

الذهب يتراجع مع زيادة توقعات رفع الفائدة الأمريكية

يتأثر الذهب كثيرا برفع الفائدة الأمريكية
يتأثر الذهب كثيرا برفع الفائدة الأمريكية
تراجع الذهب لدى تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يرفع أسعار الفائدة هذا العام وهو ما قوض الطلب على المعدن النفيس.

وأظهرت بيانات لمجموعة سي.إم.إي أن المتعاملين يرون احتمالا بنسبة 50 في المئة لرفع الفائدة الأمريكية بحلول كانون الأول/ديسمبر مقارنة مع 30 بالمئة قبل صدور تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية يوم الجمعة الماضي والذي فاق التوقعات.

ويتأثر الذهب كثيرا برفع الفائدة الأمريكية الذي يزيد من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا بينما يدعم الدولار المقوم به المعدن.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1333.84 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 09:30 بتوقيت جرينتش بينما نزل سعر المعدن في العقود الأمريكية الآجلة تسليم كانون الأول/ديسمبر 1.90 دولار إلى 1339.40 دولارا للأوقية.

ولامس السعر الفوري للذهب أدنى مستوى له في أسبوع عند 1329.55 دولارا للأوقية أمس الاثنين.

ولم يطرأ أي تغيير يذكر على سعر الدولار أمام سلة من العملات اليوم الثلاثاء بينما ارتفعت أسواق الأسهم مع إقبال المستثمرين على الأصول التي تدر عائدا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 19.69 دولارا للأوقية بعدما لامست أدنى مستوى لها في نحو أسبوعين أمس الاثنين.

وانخفض البلاتين 0.8 بالمئة إلى 1140.70 دولارا للأوقية بينما نزل البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 685.90 دولارا للأوقية بعدما لامس أدنى مستوياته في أسبوعين في وقت سابق مسجلا 683.53 دولارا للأوقية.
التعليقات (0)