رياضة دولية

الزمالك يسحق الأهلي بثلاثية ويتوج بكأس مصر (فيديو)

فشل الأهلي في التتويج بلقب الكأس للمرة الثانية على التوالي- أرشيفية
فشل الأهلي في التتويج بلقب الكأس للمرة الثانية على التوالي- أرشيفية
أحرز نادي الزمالك، لقب كأس مصر 2016، للمرة الرابعة على التوالي، عقب فوزه الاثنين، على الأهلي بنتيجة (3 -1)، في مباراة القمة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الجيش بمنطقة برج العرب بالإسكندرية، في نهائي البطولة.

وسجل باسم مرسي الهدف الأول في الدقيقة 19 بعد استلام تمريرة طويلة من محمود عبد الرازق "شيكابالا"، وتمكن من خطف الكرة من سعد الدين سمير، مدافع الأهلي، ليودعها في شباك أحمد عادل عبد المنعم.

وفي الدقيقة 24، عزز باسم مرسي تقدم الزمالك بالهدف الثاني من ركلة جزاء، مستفيدًا من تدخل قوي لسعد سمير على شيكابالا.

ورد الأهلي بالهدف الأول بتوقيع عبد الله السعيد من ركلة جزاء في الدقيقة 33، بعدما تم احتساب خطأ على علي جبر الذي قام بشد عمرو جمال.

وسجل مصطفى فتحي الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 59 بعد التلاعب بدفاعات الأهلي، وتسديدة الكرة بلوب فوق الحارس أحمد عادل عبد المنعم.

وشهد اللقاء سيطرة واستحواذًا من لاعبي الأهلي، بينما كان الزمالك الأكثر تنظيمًا تكتيكيًا وخطورة هجومية ساهمت في تتويجه بلقب الكأس.

وكانت أبرز لقطات المباراة في الدقيقة 7، حيث تلقى باسم مرسي، مهاجم الزمالك، بطاقة صفراء بعد ضرب سعد سمير بالكوع، ليبعد اللاعب مصابًا بنزيف خفيف في الجبهة، قبل أن يضمد الجرح ويستأنف اللقاء، فضلًا عن خروج وليد سليمان من الملعب للإصابة في الدقيقة 63، كما وشهدت المباراة بعض المشاحنات بين جماهير الأهلي والزمالك في المقصورة، حيث قام كلاهما بتوجيه الاتهام للآخر بالفوز عن طريق الحكام والشركات الراعية، كما تلقى كل من حسام غالي، قائد الأهلي، وأحمد فتحي، الظهير الأيمن، بطاقتين حمراوتين، ليكمل الأهلي اللقاء خلال الدقائق الأخيرة بتسعة لاعبين.

أما عن أبرز فرص المباراة، فقد كانت في الدقيقة 46 عن طريق مؤمن زكريا، لاعب الأهلي، الذي وجه تسديدة خطيرة داخل منطقة الست ياردات، قبل أن ترتطم الكرة بالعارضة، حارمة الأهلي من فرصة لتعديل النتيجة، والدقيقة 77 برأسية من علي جبر باستلام كرة ركنية، قبل أن تمر الكرة بجوار قائم الأهلي الأيمن بقليل، والدقيقة 86 بتسديدة متقنة من رامي ربيعة داخل منطقة الجزاء، قبل أن تمر الكرة بجوار قائم الزمالك الأيسر بقليل، والدقيقة 89 بتسديدة من ميدو جابر عن طريق ركلة حرة، لفت دائرية قبل أن يتصدى لها أحمد الشناوي ببراعة.

وفشل الأهلي في التتويج بلقب الكأس للمرة الثانية على التوالي، بعد خسارته من الزمالك في نهائي 2015 بهدفي باسم مرسي، لتتواصل عقدة الأهلي بعدم الفوز بالكأس منذ 2007.

يذكر أن الزمالك توج بلقب نسخة 2013 على حساب وادي دجلة، ثم لقب 2014 بعد الفوز على سموحة، ومن ثم التتويج بالنسختين 2015 و2016 على حساب الأهلي، ليحصد الزمالك اللقب الخامس والعشرين في تاريخه.


                                         
  
التعليقات (0)