سياسة دولية

هآرتس: إسرائيل والإمارات وباكستان بتمرين عسكري دولي

طائرة "F-16" تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي- أرشيفية
طائرة "F-16" تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي- أرشيفية
قال الناطق بلسان جيش الاحتلال، إن سلاح الجو الإسرائيلي، سيشارك في التمرين الدولي الذي سيبدأ منتصف الشهر الجاري في قاعدة "نيليس" الجوية في ولاية "نيفادا"، التي تقع في غرب الولايات المتحدة الأمريكية، وفق ما ذكرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، وأكدته إذاعة "صوت إسرائيل".
 
وما يثير التساؤل، هو أن المصادر الإسرائيلية، "غير الرسمية" أفادت بأن سلاح الجو الإسرائيلي سيشارك قريبا في تمرين دولي إلى جانب سلاحي الجو الباكستاني والإماراتي، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية للبلدين مع "إسرائيل".
 
وذكرت أن الحديث "يدور عن التمرين السنوي (Red Flag) المشترك؛ بين الولايات المتحدة وعدد من الدول الحليفة، الذي سيبدأ منتصف الشهر الجاري".

وأبرزت صحيفة "هآرتس"، أن طواقم تابعة لسلاح الجو الإسرائيلى برفقة طائرات من طراز "F-16" ستطير إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في التدريبات العسكرية.

وأوضحت الصحيفة أن وفدا من قوات النخبة الإسرائيلية سيشارك في التدريبات المكثفة في الولايات المتحدة، التي ستستغرق أسبوعين، وستشارك إسرائيل بمجموعة من المقاتلات" F-16"، وطواقم جوية وأرضية إسرائيلية. وسيشارك في التدريبات ما لا يقل عن أربعة بلدان بما فيها إسبانيا.

وتساءلت "هآرتس" في تقرير لها ترجمته "عربي21"، عن احتمالية مشاركة القوات الجوية التابعة للإمارات وباكستان في التدريبات المشتركة، وكيفية دخول إسرائيل في تدريبات مع دول ليست لها علاقات دبلوماسية معها.

وهذا السؤال لم يجد إجابة من قبل المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، وفق الصحيفة، منوهة إلى أن إسرائيل فتحت الباب مؤخرا أمام أبو ظبي للترحيب بالعلاقات الدبلوماسية، في جزء من فعاليات "الوكالة الجوية للطاقة المتجددة" التي اتخذت مقرها في الإمارات.

وأضافت الصحيفة أن تدريب العام الماضي كان بمشاركة الولايات المتحدة وسنغافورة وإسرائيل والأردن، ولكن هذه السنة لم تصرح الولايات المتحدة بأي تصريحات عن الدول التي ستشارك في التدريبات المشتركة المقبلة.

وذكرت الصحيفة أيضا أن الطائرات المقاتلة الباكستانية من طراز "F-16" في طريقها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في التدريبات، وهذا نقلا عن تصريحات وزارة الدفاع الإسبانية، وفق ما أوردته "هآرتس".
التعليقات (0)

خبر عاجل