سياسة عربية

ما الذي أبكى أردوغان ورئيس وزرائه؟ (فيديو)

مشاهد التصدي للدبابات وقصف البرلمان ومقر الشرطة أبكت أردوغان ويلدريم- تويتر
مشاهد التصدي للدبابات وقصف البرلمان ومقر الشرطة أبكت أردوغان ويلدريم- تويتر
أظهرت مشاهد بثتها صحف تركية، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس وزرائه بن علي يلدريم، وهما يبكيان خلال حفل أقيم في القصر الرئاسي بأنقرة، لتكريم أهالي قتلى محاولة الانقلاب الفاشلة.

وبكى أردوغان وبن علي يلدريم عند عرض مشاهد تصدي المواطنين الأتراك لدبابات الانقلابيين، بالإضافة إلى مشاهد قصف المقاتلات الحربية لعدد من مؤسسات الدولة، مثل البرلمان ومقر الشرطة الخاصة الذي قتل فيه عدد كبير من أفراد الشرطة.

واستعرض في الحفل صور القتلى من المدنيين والشرطة، ممن شاركوا في التصدي لمحاولة الانقلاب.

يذكر أن 250 مدنيا وشرطيا قتلوا خلال محاولة الانقلاب الفاشلة التي أجهضت ليلة 15 تموز/ يوليو في تركيا، ونفذها عدد من جنرالات الجيش التركي بمشاركة نحو ثمانية آلاف عسكري من مختلف المستويات، والذين تتهمهم السلطات التركية بالتبعية لزعيم "التنظيم الموازي" التركي الموجود في أمريكا، فتح الله غولن.



التعليقات (1)
مختار
السبت، 30-07-2016 05:56 م
يبدوا أن ألكيل بمكيالين هي صفة جامعة لكل ألدول بما فيها تركيا وأوضح شاهد على كلامي هدا هو موقف تركيا من قضية بلدي ألحر جمهورية صومالي لاند وتطاول سفيرها في جمهورية الصومال ألمحتلة في مؤتمر صحفي أليوم حيث انتقص وبشكل يثيرألاشمئزاز من مقام وحقوق ألدولة وألشعب وأستحدو عبارارات غير دبلوماسية وأعلن تأييدة للقتلة في مقديشو وللعلم فان ألريئس ألصومالي ألسابق زياد بر (1969-1991 ) أستولى على ألحكم باانقلاب عسكري وهو ألمسؤول عن ألمدابح وألتصفية ألعرقية والتي حدثت في جمهورية صومالي لاند (شمال ألصومال سابقا ) ابان ألثمانينات وماترتب عن دلك اعادة من اعلان استقلال جمهورية صومالي لاند. فهل ألاتراك يريدون لنا أن نرجع ونعود تحت ألحكم الفاشي للجنوب ألمحتل , نقول لكم كلا وألف كلا لن نرضى الا أن نكون أحرارا كما خلقنا ألله عزوجل وكفى بألله وكيلا. ألعاصمة ألتأريخية - هرجيسا جمهورية صومالي لاند